مجتمع » شؤون المرأة

لبنى العليان في صدارة أقوى 100 سيدة أعمال عربية

في 2015/09/18

الرياض-

كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها السنوية لـ(أقوى السيدات العربيات لعام 2015)، وذلك في احتفالية متميزة في دبي، حضرها نخبة من سيدات الأعمال والمجتمع، في المملكة والإمارات ومصر والكويت ولبنان، والأردن، ودول المنطقة، وتم الاحتفاء بالسيدات اللائي صنعن نجاحات الشركات العربية وتضعها على الساحة العالمية.

وتضمنت المحاور الرئيسية للاحتفالية الكشف عن قائمة رئيسية تضم 100 سيدة ممن بلغن أعلى المراتب في عالم الشركات العربية؛ كمديرات تنفيذيات، ورئيسات للأعمال العائلية ومؤسسات للشركات وجاءت في المراكز الـ5 الأولى كل من لبنى العليان المديرة التنفيذية لـ(شركة العليان المالية)، ورجاء عيسى القرق المدير الإداري في مجموعة (عيسى صالح القرق)، والشيخة مياسة آل ثاني رئيسة مجلس إدارة (هيئة متاحف قطر) و(مؤسسة الدوحة للأفلام)، وفاطمة الجابر الرئيس التنفيذي للعمليات في (مجموعة الجابر)، وشيخة البحر نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة (بنك الكويت الوطني).

كما كشفت "فوربس" عن قائمتين فرعيتين الأولى (أقوى 10 سيدات عربيات في القطاع الحكومي)، وتتصدرها الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، وتلتها د. نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي مصر، وهند الصبيح وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الكويت.