قضاء » سجون

محمد جاسر: حكم حبسي 6 أشهر مخالف للمادة الجزائية

في 2015/09/17

شؤون خليجية-

عقب المغرد الكويتي محمد جاسر الجدعي، على الحكم الصادر بحقه اليوم الثلاثاء، من محكمة التمييز الكويتية بالحبس 6 أشهر مع كفالة 1000 دينار لوقف النفاذ مع الالتزام بحسن السير والسلوك لمدة 3 سنوات في القضية المعروفة باسم "ازدراء القضاء"، قائلا: "إنه جاء مخالفاً للمادة الجزائية التي طبقت عليه".

وقال "الجدعي"، في تصريحات خاصة لـ"شؤون خليجية"،: "إن المادة القانونية التي تم تطبيقها عليه لا علاقة لها بقضية الإساءة للقضاء، وإنما تتحدث عن الإساءة لقاضي بشخصه أو التشكيك بنزاهته"، مؤكدًا "أن هذا لم يحدث بقضيته".

وقال: إنه "كان مؤمن بالبراءة منذ بداية القضية، لكن الحكم جاء قريباً منها ليتجه بعدها إلى التشديد على جزئية الالتزام بحسن السير والسلوك لمدة ٣ سنوات"، مشيرًا إلى أن "هذا هو الأهم لديهم في كل ما جاء في الحكم".

وتهكم "الجدعي" على الحكم في تغريدات له على توتير قائلا: "المشكلة مو بالألف.. المشكلة منين أدبر حسن سير وسلوك؟"، مضيفا: "أنا لو أجمع كفالاتي بالمحكمة.. راح أشتري شقة بالماديسون سكوير بنيويورك وفوقها كرت بانزين ٢٥ دينار".

يشار إلى أن محكمة التمييز قررت في 9 سبتمبر الحالي، إخلاء سبيل "جاسر" وأوقفت الحكم بحبسه سنة لحين الفضل في القضية اليوم، وذلك بعد أن سلم نفسه إلى السلطات الكويتية فور وصوله مطار الكويت عائدًا من تركيا، لتنفيذ الحكم الصادر بحقه من محكمة الاستئناف يوم الأربعاء 22 يوليو الماضي، بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ، بدعوى اتهامه بالإساءة إلى القضاء، بناء على تغريدات منسوبة له في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ليحكم عليه اليوم في أخر درجات التقاضي.