قضاء » سجون

غضب (كويتي - سعودي) من حبس (العجمي) 4 سنوات بسبب تغريدة

في 2015/09/15

شؤون خليجية -

أثار الحكم الصادر،  من محكمة جنايات الكويت بحبس الناشط والمغرد عبد الرحمن العجمي 4 سنوات، بدعوى اتهامه بالتحريض على قلب نظام الحكم، والعيب بالذات الأميرية، والقيام بعمل عدائي ضد المملكة العربية السعودية، وإذاعة أخبار كاذبة، غضب نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مستنكرين استمرار السلطات الكويتية في قمع شبابها، رغم تعريفها بأنها "بلد الإنسانية".

وأعلن النشطاء تضامنهم مع "العجمي"، مبدلين صورهم الشخصية بصورة العجمي، وتداولوا صورًا مكتوب عليها "الحرية للعجمي"، عبر هاشتاق عبد الرحمن العجمي.

"شؤون خليجية" رصد عددًا من التغريدات المتضامنة مع العجمي..

في تهكم واضح على خوف السلطات الكويتية من الكلمة أكثر من المخططات والتنظيمات الإرهابية، قالت سارة الحربي: "نظام الحكم صار ينقلب بكلمة، بتغريدة، برسالة واتساب.. بس بأسلحة ومتفجرات لا!.. شر البلية ما يضحك."

وغرد الدكتور فهد الشطي: "بضع تغريدات انتهت بحبس المغرد عبدالرحمن العجمي 4 سنوات.. المنطق يقول بأن الحكم على خلية ترسانة الأسلحة الإرهابية سيكون الإعدام 4 مرات."

وقال عبد الوهاب الرسام: "تهمته قلب نظام الحكم.. طبعًا لا اعتقد أنهم وجدوا لديه ١٩ ألف طن من المتفجرات والأسلحة لكي ينفذ مخططه في قلب نظام الحكم."

وقال صاحب حساب مستنير: "الشاب عبدالرحمن العجمي سجن ومحاكمات بسبب تغريدة، وخلية حزب الله وكمية أسلحة ومتفجرات مهولة، ورغم هذا تم التكتم على الموضوع (تناقض الكويت)!".

ورصدت المغردة فرح عددًا من النشطاء الكويتيين المقموعين في السجون بسبب "تويتر"، منهم عبدالعزيز جارالله 5 سنوات بسبب تغريدة، صقر الحشاش 10 سنوات بسبب تغريده، عبدالرحمن العجمي 4 سنوات بسبب تغريده، عياد الحربي سنتين بسبب ريتويت."!

وقال المحامي حمد الرومي: "حكم المغرد عبدالرحمن العجمي حكم قاس جدًا، فبسبب تغريدة يسجن 4 سنوات، وهذا سيحرمه من الوظيفة بالمستقبل.. أتمنى أن يتعدل بالاستئناف".

وعن القضاء الكويتي، قال صاحب حساب كويتي حر: "سؤال للقاضي الذي حكم على #عبدالرحمن_العجمي  سجن 4 سنوات..؟ أسألك بالله سؤالًا تسأل عنه يوم الحساب..! هل أنت مقتنع بالحكم للى أصدرته..؟".

ووصف صاحب حساب كفى عبثًا سجن عبدالرحمن العجمي ٤ سنوات بالحكم القاسي جداً، مشيرًا إلى أن بعض القضاة يجب إبعادهم أو وقفهم وإحالتهم للتقاعد.

وكتبfahad alfadly : "ضحية جديدة من ضحايا تويتر انضمت اليوم الى قائمة السجناء".

وقال صاحب حساب البرج: "حكومات الفساد تنتقم من شرفاء شعوبها وتمجد الفاسدين الذين يبررون فسادها"