دعوة » مؤتمرات

ختام الدورة المكثفة في العلوم الشرعية وبرنامج الإجازة القرآنية بكلية العلوم الشرعية

في 2015/09/05

الحدث- اختتمت اليوم بكلية العلوم الشرعية بمحافظة مسقط الدورة الشرعية المكثفة في العلوم الشرعية وبرنامج الاجازة القرآنية تحت رعاية سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

بدأ الحفل بتلاوة من آيات الذكر الحكيم لطالبتين من الطالبات المشاركات في البرنامج.. بعدها ألقى الدكتور عبدالله بن مسلم الهاشمي عميد كلية العلوم الشرعية كلمة قال فيها إن إقامة هذه الدورة يأتي ضمن البرامج الصيفية التي تنظمها كلية العلوم الشرعية مضيفا أن رسالة هذه الدورة الطريق لتعلم العلوم الشرعية ونشرها بين أفراد المجتمع.

وأوضح الدكتور الهاشمي أن الهدف من الدورة تكوين ثقافة شرعية لدى الفتيات المشاركات فيها التي تستهدف الفتيات من جميع أنحاء السلطنة مشيرا إلى أنه وصل عدد المسجلات الراغبات في الالتحاق بالدورة أكثر من ثلاثة آلاف وتم قبول أكثر من أربعمائة في البرنامج وفق إمكانيات الكلية.

بعدها قدمت طالبات الدورة الشرعية وبرنامج الإجازة الشرعية عرضا مرئيا عنبرامج وأنشطة الدورة والفعاليات المصاحبة للدورة والأنشطة المقامة في السكن الداخلي لطالبات الدورة الشرعية.

وألقى الدكتور محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب معالي الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية كلمة أوضح فيها أن مثل هذه الدورات لها دور كبير في تعريف الناس بأمور دينهم.. متطرقا إلى بعض البرامج التي تنفذها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الاهتمام بالقرآن الكريم والعلم الشرعي كما تطرق في حديثه إلى مشروع تعليم القرآن الكريم عن بعد الذي تنظمه وتشرف عليه الوزارة ويأتي تماشيا مع التطور في التعليم الإلكتروني وإتاحة هذه الإمكانية لقطاعات أكبر في المجتمع من أجل تعلم القرآن الكريم وحفظه وأن الهدف من هذا المشروع هو نشر الثقافة القرآنية في المجتمع بكل مستوياته.

كما ألقى الشيخ وصفت أحمد الشيخ عوض المشرف على برنامج الإجازة القرآنية كلمة تحدث فيها عن هذا البرنامج الذي يسهم في نشر الثقافة القرآنية بين أبناء المجتمع العماني وأن عمان أرض خصبة لتعلم مثل هذه العلوم.

بعدها قام راعي الحفل بتكريم الأساتذة والمشايخ القائمين على الدورة والمشاركات والمتميزات في الدورة الشرعية وبرنامج الإجازة القرآنية.

حضر حفل ختام الدورة الشرعية المكثفة في العلوم الشرعية وبرنامج الإجازة القرآنية عدد من المستشارين بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية وعدد من الهيئة الإدارية والأكاديمية بكلية العلوم الشرعية   [مرات المشاهدة (5)]