مجتمع » شؤون المرأة

وفاة المبتعثة (بدور) طبيعية وسفارتنا بأستراليا تتابع

في 2015/09/01

اليوم- أكد التقرير الأولي المتعلق بوفاة الطالبة السعودية المبتعثة بدور بنت علي الدخيل الله، التي وافتها المنية في منزلها بمدينة ملبورن بأستراليا الأحد الماضي، بأن الوفاة طبيعية نتيجة توقف التنفس لانسداد الرئة بشكل مفاجئ، في حين تتابع سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا ونيوزيلندا نقل جثمان المبتعثة إلى المملكة بعد إنهاء تحقيقات الشرطة وإجراءات إرسال جثمانها من استراليا إلى أرض الوطن.

وقدم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا ونيوزيلندا نبيل آل صالح تعازيه لذوي الطالبة السعودية المبتعثة بدور بنت علي الدخيل الله، وتقدم باسمه وأعضاء السفارة والطلبة المبتعثين بأحر التعازي لزوج الفقيدة ووالديها وعائلتها.

من جهته، أوضح رئيس القسم الإعلامي بالسفارة علي الحجي في تصريح لـ "اليوم" ان الطالبة بدور كانت قد ابتعثت من جامعة تبوك للحصول على درجة الماجستير في جامعة RMIT تخصص أزياء وأنسجة، مشيرا إلى انها تركت بوفاتها حزناً كبيراً بين ذويها وأقاربها وزميلاتها الذين يشهدون لها بحسن الخلق وطيب المعشر، حيث كانت من الطالبات المتميزات ديناً وعلماً وخلقاً، نسأل الله لها الرحمة والمغفرة.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

واوضح ان السفارة تلقت نبأ وفاتها باتصال أجراه زوجها، وباشرت السفارة التواصل مع السلطات الأسترالية في الأمر، وبعد حضورها لموقع الحادثة أفـاد التقرير الأولي بوفاة الطالبة بدور، وأن الوفاة طبيعية نتيجة توقف التنفس لانسداد الرئة بشكل مفاجئ.

وبين أن العمل جارٍ لترتيب نقل جثمان المبتعثة «رحمها الله» إلى المملكة، وذلك بمتابعة السفير الذي وجه لرئيس قسم شؤون السعوديين فايز الاسمري المتواجد حالياً في مدينة ملبورن باستلام التقرير النهائي وتفاصيل تحقيقات الشرطة وإنهاء إجراءات إرسال جثمانها في أسرع وقت ممكن إلى أرض الوطن.