علاقات » اميركي

100 ألف دولار للإفراج عن مبتعث

في 2015/08/28

الوطن- سيضطر أحد المبتعثين إلى دفع 100 ألف دولار للحصول على كفالة الإفراج التي خفضتها محكمة أميركية من المبلغ المقدر بنصف مليون دولار. وأصدرت المحكمة حكما بتخفيض كفالة الإفراج بحق المبتعث السعودي (ي. غ) ويبلغ 23 عاما، من نصف مليون دولار إلى 100 ألف، عقب توجيه تهمة ارتكاب جناية الاعتداء البدني المتفاقم بحقه في مطلع الشهر الجاري.

وتعود تفاصيل القضية إلى نشوب مشاجرة بين الشاب السعودي وشخص آخر، وتطور الأمر إلى تعرض الضحية لطعنة سكين في صدره، وذلك في ساعات الفجر الأولى في الثاني من أغسطس، وتم نقل المصاب إلى المستشفى وهو في وضع صحي خطر.

وذكرت الشرطة أنها ألقت القبض على المتهم عقب تلقيها اتصالا عن مشاجرة، فباشرت موقع الحادثة وحددت المتهم، فيما أمر القاضي سكوت أكسيلين باستمرار جلسات الاستماع في القضية، إذ حدد 27 أغسطس المقبل موعدا للجلسة، وذكر في حكم تخفيض كفالة الإفراج أنها مشروطة بتسليم المتهم جواز سفره إلى المحكمة، وبيانات تسجيله ودراسته علم الأحياء في جامعة "أيداهو ستايت"، والامتثال لأوامر وإجراءات المحكمة.

خفضت محكمة أميركية مبلغ كفالة الإفراج عن مبتعث من نصف مليون دولار إلى 100 ألف دولار عقب توجيه تهمة الاعتداء الشديد ضد شخص نتج عنه إصابة الأخير بطعنة في الصدر، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "أيداهو ستايت" الأميركية.

وأصدرت المحكمة حكما بتخفيض كفالة الإفراج بحق المبتعث السعودي (ي. غ)، ويبلغ 23 عاما، من نصف مليون دولار إلى 100 ألف، عقب توجيه تهمة ارتكاب جناية الاعتداء البدني المتفاقم بحقه في مطلع الشهر الحالي.

وتعود تفاصيل القضية إلى نشوب مشاجرة بين الشاب السعودي وشخص آخر، حيث تطور الأمر إلى تعرض الضحية لطعنة سكين في صدره، وذلك في ساعات الفجر الأولى من اليوم الثاني من أغسطس، وبعد نقل المصاب إلى المستشفى وهو في وضع صحي خطر. 

وذكرت الشرطة أنها ألقت القبض على المتهم عقب تلقيها اتصالا عن مشاجرة، فباشرت موقع الحادثة، وحددت المتهم، فيما أمر القاضي سكوت أكسيلين باستمرار جلسات الاستماع في القضية، حيث حدد 27  أغسطس المقبل موعدا للجلسة، وذكر في حكم تخفيض كفالة الإفراج أنها مشروطة بتسليم المتهم جواز سفره إلى المحكمة، وبيانات تسجيله ودراسته علم الأحياء في جامعة "أيداهو ستايت"، والامتثال لأوامر وإجراءات المحكمة.