مجتمع » طفولة

(الصحة) تحقق في قضية وفاة (طفلة اليد المبتورة)

في 2015/08/14

الرياض- فارقت الطفلة سكينة المهنا التي عانت من بتر جزء من كفها قبل نحو ثلاثة أشهر الحياة متأثرة بنكسة صحية. وبترت يدها بسبب خطأ طبي تعرضت له أثناء محاولة وضع حقنة مغذي في يدها، حسب تأكيدات ذويها آنذاك.

والطفلة التي دفنت مساء الأحد في مدينة القطيف توفيت في مستشفى القطيف المركزي بعد نكسة صحية أصابتها إثر بتر يدها.

وكانت الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية قد فتحت تحقيقاً موسعاً في قضيتها، وأحالتها قبل نحو ثلاثة أسابيع إلى اللجنة الشرعية الصحية. واتهم ذوو الطفلة المستشفى بارتكاب خطأ طبي، خاصة بعد محاولات فاشلة للطاقم طبي التمريضي لغرس حقنة المغذي، ما سبب لها تجلطاً دموياً أدى لبتر اليد في نهاية المطاف بمستشفى آخر، وبعد سلسلة من الاجتماعات الطبية.

وقال أسعد سعود الناطق الإعلامي ل"صحة الشرقية" ل"الرياض" إن إجراءات التحقيق الخاصة بقضية الطفلة تمت مباشرتها بعد استلام الشكوى، مشدداً على أن الشكوى تمت دراستها. وأكد أمس أن الوزارة ستصدر بياناً خاصاً عن سبب وفاتها، وأن المسؤولين في وزارة الصحة سينتظرون نتائج التحقيقات الطبية.

يشار إلى أن حالة الطفلة استدعى تدخل مستشفيات تعاونت في تشخيص الحالة، مثل مستشفى الدمام المركزي، ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، ونظيره في محافظة الأحساء، ونقلت في ذلك الحين للعلاج في المستشفى التخصصي بالعاصمة الرياض.