السلطة » خلافات سياسية

موالو الحكومة يشنون هجوما لإقالة وزير الإعلام بعد استضافة "معمم شيعي في التلفزيون"

في 2015/08/03

مرآة البحرين - شن موالون للنظام  هجوما على وزير الإعلام البحريني عيسى عبدالرحمن داعين إلى إقالته من منصبه على خلفية استضافة رجل دين شيعي في إحدى البرامج الحوارية السياسية، التي بثها التلفزيون البحريني ضمن حملة واسعة أطلقها وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة ضد إيران.

وكان البرنامج قد استضاف رجل الدين محمد سعيد العرادي الذي تطرق عن المطالب المعيشية للمواطنين، مشيرا إلى أنه لا يجد أي تدخل إيراني واضح في الشأن البحريني، وهو الأمر ذاته الذي نفته لجنة مستقلة لتقصي الحقائق عينها ملك البحرين (يونيو/ حزيران ٢٠١١).

وقال رئيس بعثة الحج عبدالناصر عبدالله في حسابه على تويتر "تمت إقالة وزير الإعلام لما أخطأ ضيف سابق في برنامج تلفزيوني، وضيف اليوم خمبقها وسجل أهداف عكسية، فما أنتم فاعلون".

ويشير عبدالله إلى إقالة الوزير الأسبق جهاد بوكمال لاستضافة أحد البرامج التلفزيونية، (نوفمبر/ تشرين الثاني 2008)، أمين عام جمعية وعد (حينئذ) إبراهيم شريف الذي تحدث عن تورط الحكومة في قضايا فساد مالي كبيرة.

أما المغرد خالد الخياط فوصف ما حدث في التلفزيون بـ "المسخرة التي يجب معالجتها"، وأضاف "حتى مع بدء الحملة الوطنية إلا أننا لاحظنا غياب تام من قناة البحرين الأجنبية 55"، متسائلا عما إذا كانت تابعة لوزارة الإعلام البحرينية.