دول » قطر

المركز الشبابي للإبداع الفني يستأنف أنشطته الفنية

في 2015/07/30

قنا- استأنف المركز الشبابي للإبداع الفني أنشطته الصيفية التي تتوزع على أقسامه المختلفة بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، فيما بدأ استعداداته للموسم الفني المقبل، والذي سيشهد العديد من الفعاليات المختلفة، التي تصب جميعها في صالح الشباب، ودعم مواهبهم الفنية.

ودعا الفنان سلمان المالك، رئيس مجلس إدارة المركز، الشباب إلى المشاركة في الورش المختلفة التي تقام بالمركز خلال فترة الإجازة الصيفية، إيمانا من المركز بأهمية الشباب ودورهم ، "وهو ما يحرص عليه المركز في المقابل برفد الساحة الفنية في قطر بالطاقات الإبداعية الشبابية، وتنشيط الحركة الفنية".

وقال المالك إن ما تتميز به الأنشطة الصيفية هذا العام هو "الأسلوب الجديد الذي تقدمه أقسام المركز المختلفة حول البيئة القطرية والتراث القطري، بإبراز ملامح هذا التراث"، لافتاً إلى أن جميع الأنشطة التي يقيمها المركز تستهدف الشباب بالدرجة الأولى.

وحدد أن الهدف من وراء ذلك إشباع حاجاتهم للمعرفة بمختلف مجالاتها التي تتعلق بالفنون والثقافة، وتعزيز روح التذوق الفني لديهم، والإسهام في مساعدتهم على التخيل والابتكار والتعبير عن ذواتهم.

وأفاد المالك في هذا السياق بأن "المركز يسهم في إعداد الشباب الموهوبين بمختلف مجالات الفنون، وتهيئة كل ما يمكنهم من تحقيق النمو والتطور في المعارف الفكرية والفنية والثقافية، والمهارات والقيم التي تؤهلهم للقيام بدورهم في المجتمع".

وأوضح أن أقسام المركز من حرف عربي، وحفر طباعي، ورسم، وتصميم ، وخزف، جميعها تستقبل الشباب بتنمية مواهبهم، وصقل مهاراتهم الفنية ، وذلك باتباع أساليب البحث والدراسة والتقييم والمتابعة للتعرف على الاحتياجات المتجددة في مجالات الإبداع الفني لديهم، بهدف إكسابهم القدرة على التواصل فيما بينهم، والمشاركة في الأعمال الجماعية والأنشطة الفنية، لتحقيق الأهداف الاجتماعية السامية وتنمية روح المشاركة لديهم.

وقال الفنان سلمان المالك إن الورش التي يقيمها المركز داخل أقسامه المختلفة تسهم أيضا في تعزيز تفاعل الشباب مع النشاطات الفنية التي تسهم في تكوين شخصياتهم، وتوطيد صلتهم مع هذه الأنشطة، والبعد بهم عن إهدار وقتهم ومواهبهم في مجالات غير حيوية، علاوةً على تنمية روح الولاء والانتماء لديهم تجاه المجتمع، ورفع مستوى إحساسهم بالمسؤولية بحقه.