علاقات » ايراني

اجتماع استثنائي خليجي يبحث التطورات والتهدئة بالمنطقة

في 2024/04/16

متابعات- 

بحث وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تطورات الأوضاع في المنطقة، وآخر المستجدات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك في اجتماع استثنائي على هامش الاجتماع الوزاري المشترك الثاني للحوار الاستراتيجي بين الخليج ودول آسيا الوسطى، في أوزبكستان، بحسب بيان صادر عن الخارجية القطرية.

ووفقاً للبيان، جرى خلال الاجتماع استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة، وسبل خفض التصعيد والتهدئة، إضافة إلى آخر المستجدات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جانبه أعرب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال الاجتماع، عن قلق دولة قطر البالغ إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة.

ودعا رئيس الوزراء القطري جميع الأطراف إلى التهدئة، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وشدد على ضرورة العمل المشترك لخفض التصعيد في المنطقة، وحل الخلافات بالطرق السلمية، مجدداً التزام قطر بدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد البيان الختامي للاجتماع الوزاري الثاني للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج وبلدان آسيا الوسطى، على تعزيز التعاون الثنائي وضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً حازماً لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة.