علاقات » دول أخرى

بن سلمان وشريف يبحثان التعاون بين السعودية وباكستان

في 2024/04/08

متابعات- 

بحث ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، مع رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف، العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستعرض الجانبان، خلال لقاء عقد في قصر الصفا بمكة المكرمة، "العلاقات التاريخية بين البلدين، وأوجه التعاون الثنائي وسبل تطويره في مختلف المجالات"، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وفي 19 مارس الماضي، التقى بن سلمان في الرياض بقائد الجيش الباكستاني، الفريق أول عاصم منير، حيث جرى استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات العسكرية.

وعقب ذلك اللقاء بـ 4 أيام، وتحديداً في 23 مارس، وصل وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان آل سعود، إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد، في زيارة رسمية بحث خلالها العلاقات بين البلدين وقضايا إقليمية ودولية.

وشهدت العلاقات السعودية الباكستانية خلال السنوات القليلة الماضية تطوراً لافتاً في مختلف المجالات، وارتفعت إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، خصوصاً في المجالات العسكرية والأمنية.

وكانت أحدث التعاونات بين الجانبين مشاركة قوة من القوات البرية الملكية السعودية في برنامج تدريبي مشترك انطلق أواخر يناير الماضي، واستمر 45 يوماً مع الجيش الباكستاني، بهدف تعزيز المهارات التكتيكية وتبادل الخبرات القيّمة، وتعزيز الشراكة العسكرية طويلة الأمد بين البلدين.