سياسة وأمن » حروب

اجتماع خليجي مع الصليب الأحمر لتنسيق وتوسيع دعم غزة

في 2024/03/22

متابعات-

رحبت دول مجلس التعاون الخليجي بالعمل والتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بهدف توسيع دعم قطاع غزة الذي يشهد عدواناً إسرائيلياً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

جاء ذلك وفق تصريح أدلت به المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، علياء أحمد بن سيف آل ثاني، أمس الخميس، خلال اجتماع عقد بين المندوبين الدائمين لدول مجلس التعاون لدى الأمم المتحدة، ورئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ميريانا سبولجاريك إيجر.

وخلال الاجتماع الذي جرى في مقر وفد قطر بنيويورك، أعربت المندوبة القطرية عن ترحيب دول مجلس التعاون بالعمل والتنسيق مع الصليب الأحمر من أجل توسيع نطاق المساعدات الإنسانية، وتسهيل إيصالها إلى المدنيين المحتاجين.

بدورها قدمت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال الاجتماع، إحاطة مفصلة حول "الدور الهام للجنة في إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة والسودان، وذلك استجابة للأوضاع الإنسانية المتدهورة في المنطقتين".

وترأست قطر الاجتماع في إطار رئاستها للدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفق وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وأمس الخميس، ذكرت منظمة الصحة العالمية أن "جميع الأسر بغزة تقريباً تعاني من انعدام الأمن الغذائي، حيث يقوم البالغون بتقليل وجباتهم حتى يتمكن الأطفال من تناول الطعام".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، صرح، الاثنين الماضي، بأن المجاعة أصبحت وشيكة الآن في شمال القطاع.

يشار إلى أن الدول الخليجية أطلقت العديد من الحملات والمبادرات، وأرسلت آلاف الأطنان من المساعدات لإغاثة ضحايا العدوان الإسرائيلي في القطاع، الذي يعاني من كارثة إنسانية وصحية.