سياسة وأمن » لقاءات

ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الوزراء الكويتي في جدة

في 2024/03/22

وكالة كونا الكويتية- 

التقى ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، برئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد صباح السالم الصباح، الذي يجري زيارة رسمية هي الأولى له إلى المملكة بعد توليه منصبه.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في جدة، "أوجه التعاون الراسخ والوثيق بين البلدين الشقيقين، وأطر تعزيز التكامل بينهما في الأصعدة كافة، والحرص على دفع العلاقات التاريخية والأخوية إلى آفاق أرحب في ظل القيادتين الحكيمتين".

وأكد السالم أن الزيارة تأتي "انعكاساً للعلاقات الثنائية التاريخية المتجذرة، والروابط الأخوية المتينة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عبر منصة "إكس".

وبحث الجانبان آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وقال السالم خلال اللقاء: "نقدر السياسة المتزنة التي تنتهجها المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة، لا سيما الجهود الرامية لإرساء دعائم الأمن والسلام في المنطقة والعالم".

وكان السالم عُيّن، في 4 يناير من العام الحالي، رئيساً لمجلس الوزراء الكويتي، وتأتي زيارته للمملكة امتداداً لأخرى أجراها أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح للرياض في 30 يناير الماضي.

وتتميز العلاقات السعودية الكويتية بخصوصية وترابط رسمي وشعبي وثيق، عزَّز من شأنها ورسوخها حرصُ القيادة في البلدين على توطيد وتطوير أوجه التعاون المشترك.