سياسة وأمن » لقاءات

عاهل الأردن يبحث في الإمارات والبحرين تطورات حرب غزة

في 2024/03/22

وكالة وام الاماراتية-

أجرى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الخميس، مباحثات منفصلة مع الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة حول تطورات الحرب في غزة.

ووصل الملك عبد الله الثاني، مساء اليوم، إلى أبوظبي، حيث شدد الجانبان على ضمان تدفق مزيد من المساعدات الإغاثية الكافية إلى سكان القطاع لتخفيف معاناتهم بشكل عاجل وآمن ودون عوائق من خلال البر والبحر والجو.

كما أكدا ضرورة التحرك الدولي الجاد للدفع تجاه مسار السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة على أساس "حل الدولتين"، لكونه السبيل لتعزيز أمنها واستقرارها، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وفي المنامة التي وصلها قادماً من أبوظبي، بحث العاهل الأردني مع نظيره البحريني حمد بن عيسى آل خليفة الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتطورات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وبحسب وكالة أنباء البحرين "بنا"، أكد ملك البحرين التضامن التام مع الأردن ضد الإرهاب وتهريب المخدرات عبر حدوده، مشيداً في الوقت ذاته بالدور الأردني في الدفاع عن القضية الفلسطينية ومساندة أهل غزة، وبالجهود الدبلوماسية المتواصلة التي يقوم بها العاهل الأردني على المستوى الدولي.

كما أكد الملك حمد بن عيسى دعم الأردن في جهوده لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن، ورفض التهجير القسري وحماية المقدسات  الإسلامية، مثنياً على الجهود الأردنية الحثيثة لتوفير المساعدات الإنسانية والإغاثية وإنزالها جواً.

ويمارس الأردن جهوداً دبلوماسية مكثفة لوقف الحرب منذ اندلاعها في أكتوبر الماضي، حيث زار الملك عبد الله الثاني منطقة الخليج أكثر من مرة، كما أجرى جولة أوروبية وأمريكية لحشد الدعم الدولي لمنع تهجير سكان قطاع غزة.

كما ينفذ الأردن، بالتعاون مع دول إقليمية ودولية، عمليات إنزال مساعدات مستمرة في القطاع في ظل حظر الاحتلال الإسرائيلي إدخال قوافل الإغاثة عبر المعابر البرية.