سياسة وأمن » حوادث

"الحوثيون" يعلنون استهداف مدمرات أمريكية بـ"37 مسيرة"

في 2024/03/09

متابعات- 

أعلن "الحوثيون" في اليمن استهداف سفينة ومدمرات حربية أمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن، باستخدام صواريخ بحرية و37 طائرة مسيرة.

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، في بيان على منصة "إكس": إن الجماعة "نفذت عمليتين نوعيتين استهدفت الأولى سفينة "PROPEL FORTUNE" الأمريكية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

وأضاف أن العملية الثانية "استهدفت عدداً من المدمرات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك بـ 37 طائرة مسيرة".

ويعد هذا أكبر هجوم تشنه الجماعة اليمنية منذ بدء عملياتها في البحر الأحمر وخليج عدن ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية، في نوفمبر الماضي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) أنها أسقطت 15 طائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثي، وتنفيذها ضربة دفاعية ضد صاروخيين لها في اليمن.

ومنذ 19 نوفمبر الماضي، نفذت مليشيا الحوثي أكثر من 60 هجوماً بالمسيرات والصواريخ على سفن تجارية في هذا الممر الملاحي المهم دولياً، زاعمة أنها مرتبطة بـ"إسرائيل" أو متجهة إلى موانئها، وذلك دعماً لقطاع غزة الذي يشهد حرباً إسرائيلية عنيفة منذ 7 أكتوبر.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات على "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، رداً على هجماتها في البحر الأحمر.