علاقات » اسرائيلي

مباحثات إسرائيلية إماراتية بشان نقل مساعدات لغزة

في 2024/03/07

متابعات- 

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن مباحثات إسرائيلية إماراتية في أبوظبي، لبحث الأزمة الإنسانية بقطاع غزة.

وقالت هيئة البث العبرية، إن مسؤولاً إسرائيلياً زار الإمارات لبحث الأزمة الإنسانية بقطاع غزة، وضمن ذلك سيناريو نقل مساعدات إنسانية إلى القطاع عبر البحر.

وأضافت الهيئة: "زار آفي غيل، السكرتير العسكري لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أبوظبي أمس الأربعاء، في إطار الجهود الرامية إلى إيجاد حلول للأزمة الإنسانية في قطاع غزة".

وتابعت: "طُرحت في أثناء المناقشات حلول خلاقة للأزمة، مثل المساعدات الإنسانية عن طريق البحر والتي ستصل من دولة الإمارات العربية المتحدة".

كما ذكرت أنه "بحسب مصادر إماراتية وإسرائيلية، تحاول إسرائيل حشد جهود أبوظبي لهذه الخطوة"، موضحةً أنه "بموجب الخطة، ستقوم الإمارات بتمويل عشرات الآلاف من مراكز إيواء النازحين في منطقة جنوب وادي غزة".

يأتي ذلك وسط مساعٍ إقليمية ودولية لإدخال المساعدات إلى القطاع الذي يكافح مجاعة بسبب تعنت "إسرائيل" وسياساتها الانتقامية وفرضها سياسة التجويع في إطار عقاب جماعي يخالف القوانين الدولية، ومنعها وعرقلتها دخول الطعام والشراب إلى القطاع.

وأمس الأربعاء، حذّر جيمس ماكغولدريك، منسق الأمم المتحدة المؤقت للشؤون الإنسانية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، من تفاقم أزمة الغذاء والأوضاع الصحية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 5 أشهر.

ومنذ 7 أكتوبر تشن "إسرائيل" حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء ودماراً هائلاً بالبنية التحتية وكارثة إنسانية، الأمر الذي أدى إلى مثول "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب "إبادة جماعية".