سياسة وأمن » صفقات

السعودية توقع 10 اتفاقيات لتعزيز قدراتها العسكرية

في 2024/02/08

وكالات

وقعت وزارة الدفاع السعودية، 10 عقود جديدة مع شركات محلية وعالمية، بهدف تعزيز قدرات أفرع القوات المسلحة ورفع كفاءتها القتالية، وذلك ضمن معرض الدفاع العالمي المقام في الرياض.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد تم توقيع اتفاق مع شركة "ريمنتال" العربية للمشبهات والتدريب لحساب القوات الجوية، وعقدين مع شركة "هنسولدت جي إي دبليو" الجنوب أفريقية، الأول لحساب القوات البرية، والثاني لحساب القوات البحرية.

كما وقعت الوزارة عقدين مع شركة رينميتال (إكسبال) الإسبانية، وعقداً مع شركة "إيجمان" البوسنية، إضافة إلى عقد مع شركة "بونق سان" الكورية، وآخر مع شركة قدرة الصناعية، وعقداً مع شركة فهد العالمية، إلى جانب عقد مع الشركة الوطنية للأنظمة الميكانيكية، وكل العقود كانت لحساب القوات البرية.

ولفتت "واس" إلى أن هذه العقود تأتي تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 المتمثلة في توطين ما يزيد على 50% من الإنفاق على المعدات والخدمات العسكرية.

وكان وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان افتتح، معرض الدفاع العالمي بنسخته الثانية، في الرياض، بمشاركة أكثر من 75 دولة.

ويدور معرض الدفاع العالمي في نسخته الثانية، والتي تُقام تحت شعار "للغد نستعدّ"؛ حول مستقبل صناعة الدفاع من خلال استعراض أحدث التطورات التقنية التي توصل لها العالم عبر مختلف قطاعات الدفاع؛ البرية، والبحرية، والجوية، والفضاء، والأمن.