دول » قطر

الثانية بعد الحرب.. أمسية شعرية في قطر بعنوان "غزة دوحة الصمود"

في 2024/02/02

متابعات- 

تعتزم مكتبة قطر الوطنية بالتعاون مع جامعة حمد بن خليفة، استضافة أمسية شعرية حول القضية الفلسطينية تحت عنوان "غزة دوحة الصمود"، وذلك ضمن الجلسة الرابعة من سلسلة جلسات "الصالون الثقافي"، والثانية حول الملف الفلسطيني.

وسيشارك في الأمسية التي ستُنظم في 19 فبراير الحالي، كل من الشاعر الفلسطيني والصحفي الذي يعمل مقدماً ومعداً للبرامج، مصطفى مطر، إلى جانب كل من الشاعر القطري والممثل والمُخرج المسرحي أحمد المفتاح، والشاعرة السورية ريمان ياسين.

وكانت الجلسة الأولى من "الصالون الثقافي" حملت عنوان "نحن والعالم بعد كأس العالم"، وناقشت تأثيرات تنظيم كأس العالم في قطر عام 2022 على الدولة والمنطقة، بينما تناولت الجلسةُ الثانية، في مايو الماضي، موضوع "الذكاء الاصطناعي من منظور العلم وتحدّيات العمل والأخلاق"، وحملت الجلسة الثالثة، التي جرت في ديسمبر الفائت، عنوان "المحتوى الرقمي عن فلسطين: الواقع والتحديات".

يشار إلى أن "مكتبة قطر الوطنية" أطلقت "الصالون الثقافي"، شهر مارس عام 2023، ليكون "مساحة للحوار والتواصل مع نخب فكرية وثقافية، بهدف خلق مناخ إيجابي يُثري الثقافة ويُعزّز الوعي العام في سلسلة من اللقاءات الدورية".