دول » عُمان

مفتي عُمان: الاحتلال والغزو الفكري حرما المسلمين من الصلاة بالأقصى

في 2024/01/20

متابعات-

قال المفتي العام لسلطنة عمان، الشيخ أحمد الخليلي، اليوم الجمعة، إن المسجد الأقصى المبارك أمانة في عنق كل مسلم والاحتلال الإسرائيلي له والغزو الفكري حرما المسلمين من الصلاة فيه على مدار عقود.

واعتبر الخليلي، في تغريدة على منصة "إكس"، أن "مهمة تحرير الأقصى من الاحتلال واجب مقدس على كل مسلم"، و"مهمة تخليصه من الاحتلال واجب مقدس يبوء بمسؤوليته جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها".

وأضاف، أن المسجد الأقصى "هو القبلة الأولى للمسلمين، ومسرى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، فلا يجوز لمسلم أن يتوانى عن الحق الذي عليه تجاه هذا الواجب المقدس".

وتابع الخليلي: "لقد حُرم المسلمون لعقود من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، بسبب الاحتلال العاضم للأرض المباركة، وعزز ذلك الغزو الفكري والتغريب الذي لحق المناهج التعليمية في معظم البلاد العربية والإسلامية".

وشدد على أنه "آن الأوان ليتعالى المسلمون على خلافاتهم وينبذوا أسباب الفرقة في ما بينهم، ويضمدوا جراحهم ويتوحدوا في العالم جميعاً ليستردوا حقهم السليب".

واختتم كلامه بالقول: "أنا مسلم والأقصى حقي".

وعرف عن الشيخ الخليلي، مناصرته للقضية الفلسطينية، وإدانته للجرائم الإسرائيلية التي ترتكب في قطاع غزة، وذلك من خلال سلسلة من المنشورات منذ عملية "طوفان الأقصى"، وبدء العدوان الإسرائيلي البري على القطاع.