سياسة وأمن » لقاءات

وزيرا خارجية السعودية وإيران يبحثان تطورات الحرب الإسرائيلية

في 2024/01/18

وكالات- 

بحث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، تطورات الأوضاع في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ أكثر من 3 أشهر.

و,وفقا لوكالة الأنباء السعودية ( واس) فإن المباحثات عقدت على هامش مشاركتهما في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، في مدينة دافوس السويسرية.

وقالت الوكالة إن الوزيرين ناقشا "العديد من الموضوعات التي تهم البلدين، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، وأهمية الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين".

كما "ناقش الجانبان تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها، وأهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار، وحماية المدنيين".

من جانبها قالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن عبد اللهيان تبادل مع نظيره السعودي "وجهات النظر حول مختلف القضايا الثنائية، ومن ضمنها التعاون الاقتصادي والتجاري، إضافة إلى القضايا الإقليمية، وفي المقدمة الحرب في غزة".

وكان وزير الخارجية السعودي قد أكد خلال مشاركته في منتدى دافوس، إن ما تفعله "إسرائيل" الآن يعرض آفاق السلام والأمن الإقليمي للخطر، مؤكداً أن "الخطوة الأولى للسلام هي الوقف الفوري لإطلاق النار".

وحول هجمات البحر الأحمر، أوضح بن فرحان، أن المطلوب هو التركيز على الحرب في غزة، مؤكداً أن الهجمات على السفن متصلة بالحرب في القطاع.