دول » عُمان

الخليلي: عدوان الاستكبار العالمي لن يفت في عضد الشعب اليمني

في 2024/01/13

متابعات- 

وصف المفتي العام لسلطنة عمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، الهجمات الجوية التي شنتها القوات الأمريكية والبريطانية على مدن يمنية استهدفت خلالها مواقع للحوثيين، بـ"العدوان الغاشم"، متضرعاً بالدعاء للشعب اليمني.

جاء ذلك في منشور على حساب الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، في منصة "إكس" اليوم السبت، تابعه "الخليج أونلاين".

وقال مفتي السلطنة: "لقد كان عدوان الاستكبار العالمي الغاشم على الشعب اليمني، العربي الأصيل المسلم الشقيق، له أثر على كل مؤمن يحس بما يفرضه الإيمان من الأخوة الصادقة بين المؤمنين".

واستشهد الخليجي بالحديث النبوي: "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى"، وقوله صلى الله عليه وسلم: "المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً".

وأضاف: "عزاؤنا جميعاً أن هذا لن يفت في عضد الشعب اليمني المجاهد الصادق، ولن يثنيه عن المضي قدماً في نصرة الحق وتأييد إخوانه المؤمنين".

واختتم مفتي عُمان كلمته داعياً الله "أن يحفظ اليمن الشقيق قلعة شامخة راسخة رسوخ الرواسي، لا تزعزعها الزعازع ولا ترجها الأحداث".

وفي وقت سابق من اليوم، قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، إن القوات الأمريكية نفذت ضربة على موقع رادار للحوثيين في اليمن، مشيرة إلى أن الهجوم الأحدث يهدف إلى إضعاف قدرة مليشيا الحوثي على مهاجمة السفن البحرية.

من جهتها أعلنت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي، فجر اليوم، أن قوات أمريكية بريطانية شنت عدداً من الغارات على العاصمة صنعاء، مؤكدة أن الهجوم "استهدف قاعدة الديلمي الجوية (بصنعاء)"، دون مزيد من التفاصيل.

وفجر الجمعة، أعلن البيت الأبيض، في بيان مشترك لـ10 دول، أنه "رداً على هجمات الحوثيين ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، قامت القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية بتنفيذ هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وقالت مليشيا الحوثي، في بيان يوم أمس، إن جميع المصالح الأمريكية والبريطانية باتت "أهدافاً مشروعة" لقواتها، رداً على "عدوانهم المباشر والمعلن" على اليمن.

و"تضامناً مع قطاع غزة" الذي يتعرض، منذ 7 أكتوبر الماضي، لحرب إسرائيلية، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى "إسرائيل"، بحسب الحوثيين.