مجتمع » حريات وحقوق الانسان

الكويت: سنحرص على حلّ القضايا المطروحة في مجلس حقوق الإنسان

في 2024/01/05

وكالات-

أعرب وزير خارجية الكويت الشيخ سالم العبد الله، عن حرص بلاده على المساهمة في حلّ القضايا المُلحة المطروحة أمام مجلس حقوق الإنسان، مشيداً بدور الكويت كعضو في الأمم المتحدة.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) جاء حديث الشيخ سالم العبد الله بمناسبة بدء عضوية الكويت في مجلس حقوق الإنسان لـ3 أعوام (2024-2026).

وقال وزير خارجية الكويت: "أود أن أغتنم هذه المناسبة لأؤكد حرص الكويت على الاضطلاع بدور فعال ومساهم بشكل إيجابي نحو معالجة وحلّ القضايا المُلحة المطروحة أمام مجلس حقوق الإنسان، وذلك بالتنسيق والتعاون الوثيقين مع بقية أعضاء المجلس".

وأكد العبد الله أن بلاده ستواصل أداء "دورها الإنساني والتنموي الذي دأبت عليه على مر السنين".

وأضاف: إن "تبوُّء هذه العضوية الأممية المهمة يعكس المكانة المرموقة التي تحظى بها الكويت أمام المجتمع الدولي".

كما أنه يعكس "ثقة الدول الشقيقة والصديقة بقدرة وطننا الغالي على المساهمة في خدمة القضايا العربية والإسلامية في مجال حقوق الإنسان والدفاع عنها، فضلاً عن تعزيز وحماية حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم"، على حد قول العبد الله.

وأوضح وزير الخارجية أن هذه العضوية "تضاف إلى سجل إنجازات الكويت التي حققتها على مدى 60 عاماً كعضو نشط في الأمم المتحدة، وذلك بفضل حكمة واتزان سياستها الخارجية واحترامها للمقاصد والمبادئ النبيلة الواردة في ميثاق الأمم المتحدة".

وفي 9 أكتوبر الماضي، انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة 15 عضواً جديداً للانضمام إلى مجلس حقوق الإنسان، منهم دولة الكويت.

وبذلك انضمت كل من الكويت وألبانيا والبرازيل وبلغاريا وبوروندي والصين وكوت ديفوار وكوبا والدومينيكان وفرنسا وغانا وإندونيسيا واليابان وملاوي وهولندا إلى مجلس حقوق الإنسان لفترة ثلاث سنوات بدءاً من الأول من يناير 2024.