سياسة وأمن » حروب

55 مليون دولار حصيلة حملة قطرية لإغاثة غزة في 7 ساعات

في 2023/12/19

متابعات-

أطلقت هيئة قطر الخيرية، الاثنين، حملة "واجب فلسطين" الإغاثية، لمساعدة المتضرّرين من العدوان على قطاع غزة، والتي تبرع خلالها أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمبلغ 100 مليون ريال (قرابة 27.5 مليون دولار).

وشارك في الحملة جمعية الهلال الأحمر القطري، وبالتعاون مع المؤسسة القطرية للإعلام (تلفزيون قطر).

وحصدت الحملة 200 مليون ريال قطري (55 مليون دولار)، التي استمرت سبع ساعات، في حين تبرع أمير البلاد وحده بـ100 مليون ريال.

وأكدت الهيئة أن "تدشين هذه الحملة يأتي في إطار موقف دولة قطر المساند للشعب الفلسطيني الشقيق، لإغاثة ضحايا العدوان على قطاع غزة، خاصةً المصابين والجرحى والأيتام والأرامل والثكالى والأطفال والمسنين والنساء الحوامل".

وأشارت إلى أن "حملة واجب فلسطين تهدف إلى تلقي التبرعات من شرائح المجتمع كافة، من قطريين ومقيمين، لشراء ما يلزم من احتياجات عاجلة من دواء وغذاء، وخيام، وكساء، ومياه ومواد التنظيف ومستلزمات الأطفال والنساء".

كما أوضح البيان أن "تلفزيون قطر سيقوم في اليوم الوطني للدولة الموافق الثامن عشر من ديسمبر الجاري، بتغطية مباشرة للحملة ولمواقع التبرعات من الحي الثقافي كتارا، وسوق واقف، ودرب الساعي".

ودعت الهيئة الشعب القطري والمقيمين إلى التبرع بسخاء لدعم غزة، وتوفير شريان الحياة للعائلات الفلسطينية وتزويدهم بما يُبقيهم على قيد الحياة ويعزز صمودهم على أرضهم.

يذكر أن ثاني دفعة من الجرحى الفلسطينيين وصلت إلى الدوحة في الـ17 من ديسمبر الجاري، على متن طائرة إخلاء طبي تابعة للقوات الجوية الأميرية، ضمن مكرمة أميرية لعلاج 1500 جريح من غزة، وكفالة 3 آلاف يتيم.

ولليوم الـ73 من الحرب في غزة، تواصل القوات الإسرائيلية استهدافاتها في جميع أنحاء القطاع، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء تجاوز 19453، إضافة إلى إصابة أكثر من 52286 آخرين منذ السابع من أكتوبر الماضي.