تواصل » تلفزيون

إصابة مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح بقصف إسرائيلي

في 2023/12/15

متابعات-

أصيب مراسل قناة الجزيرة ومدير مكتبها في قطاع غزة وائل الدحدوح ومصور القناة سامر أبو دقة، عصر الجمعة، في قصف إسرائيلي على مدينة خانيونس، جنوبي القطاع.

وقالت قناة "الجزيرة" إن الصحفيين الدحدوح وأبو دقة أصيبا خلال تغطيتهما قصفاً استهدف مدرسة "حيفا" وسط مدينة خانيونس.

وذكرت أنه تم إسعاف الدحدوح إلى مستشفى "ناصر" الطبي بخانيونس، حيث أصيب بذراعه، في حين لا يزال المصور أبو دقة مصاباً ومحاصراً داخل مدرسة "فرحانة" القريبة من موقع القصف، ولم يتم نقله إلى المستشفى بعد.

وأوضحت القناة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر المنطقة المستهدفة، وسيارات الإسعاف لا تستطيع الوصول إليها لإجلاء أبو دقة وبقية المصابين هناك.

بدوره أبدى الاتحاد الدولي للصحفيين شعوره بصدمة شديدة إزاء إصابة وائل الدحدوح وزميله المصور سامر أبو دقة، مجدداً مطالبته القوات الإسرائيلية بحماية حياة الصحفيين.

واستشهد أفراد من عائلة الزميل وائل الدحدوح -ومن ضمنهم زوجته وابنه وابنته- في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة في 25 أكتوبر الماضي.

ويوم الاثنين الماضي، قصفت طائرات الاحتلال منزل عائلة صحفي قناة الجزيرة أنس الشريف، في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وهو ما أدى إلى استشهاد والده.

وجاء القصف بعد تهديدات تلقاها الشريف من جيش الاحتلال. واستشهد أيضاً والدا الزميل بقناة الجزيرة مؤمن الشرافي، وعدد من أشقائه وأطفالهم بقصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا.

وكذلك استشهد 19 شخصاً من عائلة مهندس البث بمكتب الجزيرة في غزة محمد أبو القمصان، بينهم والده واثنتان من أخواته في مجزرة بمخيم جباليا أيضاً.