تواصل » تويتر

صحفي سعودي يهاجم وزيرة قطرية.. ونشطاء: لولوة الخاطر تمثلنا

في 2023/11/30

متابعات-

وجّه الصحفي السعودي، عبدالعزيز الخميس، في تغريدة على موقع إكس للتواصل الاجتماعي سبابا إلى وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي، لولوة الخاطر على خلفية زيارتها الأخيرة لقطاع غزة.

وقال الخميس في تغريدته "أنت يا غبية مع الذي حصل في 7 أكتوبر خطف النساء والأطفال يا لولو"، في إشارة إلى عملية طوفان الأقصى، التي شنتها المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل.

ونشر الصحفي السعودي تصريحات للوزيرة القطرية خلال زيارتها الأخيرة لقطاع غزة الذي يواجه عدوانا إسرائيليا أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف شخص بينهم نسبة كبيرة من النساء والأطفال.

وتصدّر وسم "لولوة الخاطر تمثلني" منصة إكس مصحوبا بعدد من التغريدات الداعمة للوزيرة القطرية، بينهم من كتب: "يخجل أفيخاي درعي من كتابة تغريدة بهذه الوقاحة، فأرسلها إلى ساقط من موظفيه الصهاينة العرب، فنشرها كوبي بيست" مردفا: "لولوة الخاطر تمثلني.. وتمثل كل من عنده شرف ودين وقيم وعادات وتقاليد، والمؤكد أن الوزيرة تعلّمه الرجولة بشجاعتها وطيب أفعالها".

وتابع المغرد نفسه،: "مثلت بتصرفها كل حر في العالم العربي والإنسانية جمعاء"، مضيفا: "التطاول على الوزيرة مخالف لاتفاق العلا. وقبله ليس من شيم الرجال…".

وأجرت وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي، زيارة إلى غزة، الأحد الماضي ضمن وفد دبلوماسي قطري، للإشراف على عملية إدخال وإيصال حزمة مساعدات قطرية إضافية للشعب الفلسطيني.

وتعدّ زيارتها إلى قطاع غزة هي الأولى لمسؤول عربي رفيع، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت، في تصريح صحفي، إنه "لأول مرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي تصل المساعدات إلى المناطق الشمالية بالقطاع"، مشددة على أن "دولة قطر مستعدة لإرسال أي كميات مطلوبة من المساعدات".

وفي السياق نفسه، خاطبت الوزيرة، أهل غزة، عبر مقطع فيديو نشرته على حسابها في منصة "إكس"، جاء فيه: "أقول لكم: إننا وكل أحرار العالم معكم.. والحق والإنسانية معكم.. والله جلّ في علاه معكم".