سياسة وأمن » مناورات

اختتام اجتماع رؤساء هيئة أركان جيوش الخليج في عُمان

في 2023/11/14

متابعات- 

اختتمت في العاصمة العُمانية مسقط، الأحد، أعمال الاجتماع الاعتيادي للجنة العسكرية العليا لرؤساء أركان القوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بتعزيز مسيرة التعاون المشترك القائم بين دول المجلس في مختلف المجالات العسكرية.

وقال بيان صادر عن الاجتماع إنه "يأتي استمراراً لمسيرة العمل العسكري المشترك، وتعزيزاً لأوجه التعاون البناء، في كل ما شأنه تطوير جوانب الترابط والتكامل المتبادل بين القوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وشارك في الاجتماع رؤساء الأركان بالقوات المسلحة بدول مجلس التعاون الخليجي، وقائد القيادة العسكرية الموحدة لمجلس التعاون الخليجي، والأمين المساعد للشؤون العسكرية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون، ورئيس الأكاديمية الخليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية.

وعلى هامش مشاركة الوفود في الاجتماع، استقبل الأمين العام بوزارة الدفاع العُمانية، محمد بن ناصر الزعابي، بمعسكر المرتفعة أكبر معسكر عسكري لقوات السلطان والذي يقع بمدينة السيب العُمانية، قادة أركان الجيوش الخليجية.

ووفق وكالة الأنباء العُمانية، "ثمن الزعابي جهودهم في دعم مسيرة التعاون المشترك بين دول المجلس في مختلف المجالات العسكرية"، وناقش معهم "عدداً من الموضوعات العسكرية ذات الاهتمام المشترك".

ويأتي الاجتماع العسكري الخليجي الاعتيادي للجنة العسكرية العليا لرؤساء أركان القوات المسلحة بدول مجلس التعاون، ضمن برامج الاجتماعات المجدولة.

وسبق هذا الاجتماع انعقاد اجتماع اللجنة التحضيرية لمساعدي رؤساء الأركان للعمليات وما يعقبه من اجتماع لمجلس الدفاع المشترك لوزراء الدفاع بدول الخليج.