مجتمع » شؤون المرأة

وزير الخارجية السعودي: تقييد حق المسلمة في الحجاب تمييز ضد حقوق المرأة

في 2023/11/07

متابعات- 

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن ما تتعرض له المرأة المسلمة من تقييد حريتها بارتداء الحجاب يعد تمييزًا ضدها؛ في ظل موجة من التشريعات المقيدة لحقوقها جراء وطأة الإسلاموفوبيا.

وأكد في افتتاح أعمال "المؤتمر الدولي" المرأة في الإسلام" الاثنين أن ما تتعرض له المرأة المسلمة من تحديات ومضايقات حول حريتها في ارتداء الحجاب يعد مخالفًا لما نصت عليه اتفاقية القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، نقلاً عن CNN.

وقال: نجتمع اليوم في ظل ظروف عصيبة تعيشها المرأة الفلسطينية في قطاع غزة تحت الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية في ظل صمت وتقاعس المجتمع الدولي عن الاطلاع بواجباته ومسؤولياته لوقف التصعيد وحقن الدماء وضمان الوصول الفوري للمساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية.

وتابع: وإننا إذ ندين ونستنكر بأشد العبارات ما تتعرض له المرأة الفلسطينية وعموم الشعب الفلسطيني من انتهاكات وممارسات غير قانونية، وجرائم ضد الإنسانية على يد آلة الحرب الإسرائيلية، لنثمن ونشيد بدور المرأة الفلسطينية المحوري، وتضحياتها الكبيرة في سبيل عدالة قضيتها.