صحة » اجراءات

مستشفيات كويتية خاصة تعرض علاج جرحى غزة مجاناً

في 2023/11/07

متابعات- 

أعلن رئيس "اتحاد المستشفيات الأهلية" في الكويت أيمن المطوع، استعداد 6 مستشفيات خاصة لاستقبال وعلاج المصابين من قطاع غزة مجاناً.

وبحسب صحيفة "الراي" الكويتية، أمس الأحد، قال المطوع، في كتاب وجهه إلى وزير الصحة أحمد العوضي، اليوم الاثنين: إن "هذه المبادرة تأتي في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها أشقاؤنا في قطاع غزة، وانطلاقاً من الدور الإنساني الريادي الذي تقوم به دولة الكويت إقليمياً ودولياً بمختلف قطاعاتها الحكومية والأهلية، تنفيذاً للتوجيهات السامية لمساعدة وإغاثة المتضررين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

كما أكد "استعداد مستشفيات السلام، وعالية، ودار الشفاء، وواره، والمواساة، وطيبة، لاستقبال حالات المصابين من قطاع غزة لعلاجهم بالمجان، في حال قرّرت وزارة الصحة استقبال حالات للعلاج بدولة الكويت"، مشيراً إلى أن "هذا يعتبر أقل واجب يمكننا تقديمه لأشقائنا".

يأتي ذلك فيما تواصل الجسر الجوي الكويتي الإغاثي إلى غزة، حيث أقلعت، في وقت سابق من اليوم، الطائرة الـ14 متجهة إلى مدينة العريش المصرية، وعلى متنها 10 أطنان من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية.

وبدأ الجسر الجوي الكويتي أعماله في 23 أكتوبر الماضي، عندما أقلعت أولى طائرات الجسر الجوي الإغاثي مُحملة بمساعدات عاجلة للقطاع الذي يعاني سكانه من وضع إنساني كارثي.

ونزح نتيجة الحرب الإسرائيلية المدمرة والمستمرة منذ 7 أكتوبر نحو 1.5 مليون نسمة، من أصل 2.3 مليون، من منازلهم.

كما منعت دولة الاحتلال عن سكان القطاع إمدادات الغذاء والماء والأدوية والكهرباء، في ظل قصف مكثف، حيث أكد وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت أنه لن يدخل غزة "أي طعام أو ماء أو وقود"، وسط انتقادات دولية لاذعة لسياسة العقاب الجماعي التي ينتهجها الاحتلال.

وسبق أن طالبت المتحدثة باسم المفوضية الأممية السامية لحقوق الإنسان رافينا شمداساني "إسرائيل" بوضع حد فوري للعقاب الجماعي لسكان غزة، مؤكدة أن العقاب الجماعي يعدّ "جريمة حرب".