من هنا وهناك » من هنا وهناك

بي إن القطرية توبخ عصام الشوالي بسبب طوفان الأقصى.. وتطالب مراسليها بـ"الحياد"

في 2023/10/12

متابعات- 

طالبت شبكة "بي إن سبورتس BeIN Sports" القطرية جميع مراسليها حول العالم بالالتزام بالحياد السياسي، وذلك بعد تعليقات المعلق التونسي عصام الشوالي ضد الاحتلال الإسرائيلي، قبل انطلاق مباراة أرسنال ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

وكشفت صحيفة "ذا أتلتيك" الإنجليزية أن "بي إن سبورتس" وجهت تذكيرًا لجميع مراسليها حول العالم بالحفاظ على موقف سياسي محايد تجاه التصعيد في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقالت "ذا أتلتيك" إن "بي إن سبورتس" أكدت لجميع العاملين بها أنه "باعتبارنا مجموعة إعلامية عالمية رائدة، فإننا ندين أي شكل من أشكال الصراع أو العنف، بينما ندعم الأشخاص والقضايا والمصالح من كل الخلفيات واللغات والتراث الثقافي عبر أكثر من 40 دولة شديدة التنوع نعمل في جميع أنحاء العالم".

وأبلغت "بي إن سبورتس" عصام الشوالي وجميع زملائه بالامتناع عن الإدلاء بتعليقات سياسية، وتقديم المحتوى الرياضي فقط دون التطرق للحديث عن آرائهم الشخصية.

ووبخت الشبكة القطرية بشكل خاص المعلق التونسي الشهير وذكرته بمسؤوليته في الالتزام بسياسة الشركة بشأن الحياد.

ونقلت "ذا أتلتيك" عن متحدث باسم قنوات "بي إن سبورتس" قوله: "تتطلب سياسات شركتنا الحياد غير السياسي والتغطية الإذاعية التي تركز على الرياضة، وهو أمر مطلوب من جميع موظفينا".

وكان عصام الشوالي قال، في تعليقه قبل انطلاق مباراة أرسنال ومانشستر سيتي، الأحد الماضي: "حدثوك عن القوة فكان وهم، حدثوك عن التكنولوجيا المتطورة فكان وهم، كلموك عن خط برليف فكان وهم، كلموك عن حدود يستحيل اختراقها فكان وهم، ألا فهمت ألا فهمنا ألا فهمتم.. أنهم مجرد بالونة وهم".

ولقيت مقدمة الشوالي تأييدا كبيرا واحتفاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعيد مشاركة المقطع آلاف المرات.