دول » البحرين

"السيف الأزرق 3".. مناورات بين البحريتين السعودية والصينية

في 2023/10/11

متابعات- 

انطلقت مناورات التمرين البحري السعودي الصيني المختلط "السيف الأزرق 3"، اليوم الثلاثاء، في معسكر "نانتينغ" بمدينة تشانجيانغ الصينية.

وتشارك في التمرين القوات البحرية الملكية السعودية، ممثلة بمجموعة الأمن البحري الخاصة، مع نظيرتها من القوات الخاصة بالبحرية الصينية الشعبية، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ويهدف التمرين الذي يستمر على مدار ثلاثة أسابيع، إلى بناء الثقة المتبادلة، وتعزيز التعاون بين القوات البحرية الملكية السعودية، والقوات البحرية الصينية الشعبية.

كما يهدف التمرين إلى تبادل الخبرات وتطوير قدرة المشاركين في التمرين، بمجال الإرهاب البحري، والقرصة البحرية، إضافة إلى رفع مستوى التدريب والجاهزية القتالية للقوات المشاركة.

وأواخر أغسطس الماضي، بحث رئيس هيئة الأركان العامة السعودي فياض الرويلي، مع اللواء فان جيان جون، رئيس فريق العمل العسكري الصيني السعودي المشترك، تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين.

وفي ديسمبر من العام 2022 وقع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في الرياض، اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، على هامش زيارة الأخير للرياض، كما جرى توقيع اتفاقيات عديدة بين البلدين، شملت الجوانب التجارية والصناعية والعسكرية وأخرى في مجال الطاقة والبنية التحتية.