من هنا وهناك » من هنا وهناك

إيران: اتفاق مع السعودية حول أزمة مباراة الاتحاد وسباهان

في 2023/10/04

متابعات- 

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، عن اتفاق بلاده مع المملكة العربية السعودية على إقامة مباراة الاتحاد وسباهان في موعد لاحق يتفق عليه الجانبان، وذلك بعد إلغائها بسبب شعارات سياسية.

ونقلت وسائل إعلام عن الوزير الإيراني، قوله: "اتفقت مع نظيري السعودي على عدم السماح بأن تكون الرياضة أداة سياسية".

وأشار عبد اللهيان إلى أن العلاقات بين بلاده والسعودية "تسير في الاتجاه الصحيح"، وذلك بعد يومين من رفض لاعبي نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم خوض مواجهة سباهان الإيراني على ملعب الأخير بدوري أبطال آسيا؛ اعتراضاً على ممارسات غير مشروعة.

وقرر الاتحاد الآسيوي إلغاء مباراة فريقي الاتحاد وسباهان، بسبب الأحداث التي وقعت في الملعب، وهو ما رحب به نادي الاتحاد السعودي في بيان نشره على حسابه الرسمي.

وقال الاتحاد: "تابعنا ما صاحب مباراة ممثل الوطن نادي الاتحاد أمام مضيفه سباهان أصفهان الإيراني والتي كانت مقررةً مساء الاثنين ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا".

وأضاف: "يشيد الاتحاد السعودي بحرص الاتحاد الآسيوي على إقامة المباراة في ظروف مناسبة، والتي لمسها الاتحاد السعودي عبر المتابعة المستمرة من ممثلَيه اللذين رافقا نادي اتحاد جدة إلى إيران".

وكان لاعبو اتحاد جدة السعودي رفضوا النزول إلى أرضية الملعب؛ بسبب اعتراضهم على وجود بعض الصور والتماثيل البعيدة عن المجال الرياضي، من بينها تمثال لقاسم سليماني، قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني.