سياسة وأمن » حروب

السعودية تؤكد دعم كافة الجهود لحل سياسي وشامل للأزمة اليمنية

في 2023/09/11

متابعات- 

جددت السعودية التأكيد على دعمها جميع المساعي والجهود الرامية للتوصل إلى تسوية سياسية وشاملة تنهي الصراع المستمر في اليمن.

وقال وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، عبر منصة "إكس"، إنه أجرى بتوجيه من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، "اتصالاً برئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، نقل خلاله تحيات القيادة وتمنياتها لليمن الأمن والاستقرار".

وأضاف: "استعرضنا العلاقات الأخوية بين بلدينا وبحثنا مستجدات الأوضاع في اليمن".

وأشار الوزير السعودي إلى أنه أكد للعليمي "استمرار المملكة بدعم مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وحرصها الدائم على دعم كافة الجهود للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، يُحقق الأمن والاستقرار لليمن وشعبه".

وذكر أنه جرى خلال الاتصال "مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

والاثنين الماضي، عبرت الحكومة اليمنية عن تقديرها للجهود التي تبذلها السعودية وسلطنة عُمان ومجلس التعاون الخليجي في سبيل إنهاء الحرب الدائرة في البلد العربي منذ أكثر من 8 سنوات.

وشهدت عدن، أواخر أغسطس الماضي، زيارة هي الأولى من نوعها للأمين العام لمجلس التعاون الخليجي منذ نحو 8 سنوات، التقى خلالها البديوي بالمسؤولين هناك.

وتتكثف منذ شهور مساعٍ إقليمية ودولية لتحقيق حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفود سعودية وعُمانية لصنعاء، إضافة إلى تحركات أممية ودولية متعددة للدفع بعملية السلام.