علاقات » روسي

"بن سلمان" لزيلينسكي: ندعم جهود حل أزمة أوكرانيا وروسيا

في 2023/09/09

متابعات- 

أعرب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، عن دعم المملكة لجميع الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة (الأوكرانية - الروسية).

جاء ذلك خلال تلقي ولي العهد السعودي، أمس الجمعة، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس). 

ووفق المصدر، قدم زيلينسكي شكره للأمير محمد بن سلمان "على استضافة المملكة لاجتماع مستشاري الأمن الوطني وممثلي عدد من الدول في مدينة جدة لبحث الأزمة الأوكرانية، وشكره لجهود سموه الشخصية في هذا الشأن".

من جهته أكد ولي العهد السعودي "حرص المملكة ودعمها لجميع الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة (الأوكرانية - الروسية) والوصول إلى السلام، ومواصلة الجهود للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها".

وفي أغسطس الماضي، عقد في جدة اجتماع لمستشاري الأمن الوطني وممثلين لأكثر من 40 دولة ومنظمة دولية، ومن ضمن ذلك الأمم المتحدة، برئاسة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

ويأتي الاجتماع استمراراً للجهود والمساعي الحميدة التي تبذلها السعودية في هذا الشأن، منذ مارس 2022.

واتفق المشاركون على أهمية مواصلة التشاور الدولي وتبادل الآراء بما يسهم في بناء أرضية مشتركة تمهد الطريق للسلام، كما أعربوا عن أهمية الاستفادة من الآراء والمقترحات الإيجابية التي بحثت في الاجتماع.