سياسة وأمن » لقاءات

مباحثات فلسطينية سعودية في عمّان لتعزيز التعاون الثنائي

في 2023/08/28

متابعات-

بحث السفير السعودي غير المقيم لدى فلسطين، نايف بن بندر السديري، مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، التعاون بين السعودية وفلسطين.

وذكر "الشيخ"، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، أنه التقى سفير السعودية لدى المملكة الأردنية الهاشمية السفير المعين غير المقيم لدى دولة فلسطين، نايف بن بندر السديري، في مكتبه بالسفارة في عمّان، الأحد.

وأضاف الشيخ -وهو وزير الشؤون المدنية الفلسطينية- أنه "جرى خلال اللقاء، التأكيد على عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية ودولة فلسطين، وبحث أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين".

وأشار إلى أن مدير جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، حضرا اللقاء معه.

وفي 12 أغسطس الجاري، عينت السعودية سفيرها لدى الأردن نايف بن بندر السديري، سفيراً فوق العادة مفوضاً وغير مقيم لدى فلسطين، وقنصلاً عاماً بمدينة القدس.

وعلق وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، على تعيين السعودية أول سفير لدى السلطة الفلسطينية بتأكيده أن تل أبيب لن تسمح لأي دولة بفتح ممثلية دبلوماسية بالقدس الشرقية.