اقتصاد » احصاءات

قطر تستعد لتسجيل رقم قياسي بعدد الزائرين خلال 2023

في 2023/08/26

متابعات- 

تستعد دول قطر لتسجيل رقماً قياسياً بعدد السياح، حيث تشير التوقعات إلى أن عدد الزائرين، خلال 2023، سيتخطى 4 ملايين زائر؛ وذلك استناداً إلى الأرقام التي تحققت خلال النصف الأول من العام الجاري.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الراية" المحلية، اليوم السبت، تسجل قطر منذ بداية العام طفرة متواصلة في أعداد الزائرين، لتبدأ في جني ثمار تنظيم كأس العالم 2022، خاصة في الجانب السياحي.

واستقبلت قطر، خلال الشهور الستة الأولى من العام، أكثر من مليوني زائر دولي، حيث سجل شهرا مايو ويونيو معاً أكثر من 567 ألف زائر، وهو أعلى عدد من الزائرين يُسجل في هذين الشهرين، خلال السنوات العشر الماضية.

وبحسب الصحيفة، يرجع السبب الرئيس في هذه الطفرة للانعكاسات الإيجابية لمونديال 2022 الذي نجح في ترويج دولة قطر، وأيضاً بفضل عناصر الجذب السياحي الكثيرة التي تزخر بها، مثل المعالم والوجهات السياحية الرائدة، والرزنامة الغنية بالفعاليات والمهرجانات والتجارب السياحية.

كما تزخر الرزنامة بالفعاليات الجاذبة للسياح إلى قطر منذ بداية العام، ومنها حملة "قطر أكثر من شعور" التي أطلقتها هيئة قطر للسياحة.

ويتوقع أن يتواصلَ الزخم، خلال أغسطس الجاري، بفضل فعاليات "الصيف في قطر" الذي يختتم في شهر سبتمبر المقبل، ومع شهور الشتاء في الربع الأخير من العام وتحسن الطقس، سيؤدي إلى استقطاب أعداد كبيرة من الزائرين من دول المنطقة والعالم، وفق الصحيفة.

وتسعى قطر لترسخ مكانتها على خريطة السياحة العالمية، مع تواصل تنفيذ الاستراتيجية السياحية التي تهدف للوصول بعدد الزائرين إلى 6 ملايين قبل عام 2030.

كما تستهدف الخطة رفع مُساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي، بنسبة 12% بحلول عام 2030.