مجتمع » حريات وحقوق الانسان

الكويت.. حبس مغرد أساء لوزير الداخلية السعودي

في 2023/07/17

متابعات- 

قررت السلطات الكويتية حجز الناشط والمغرد حامد تركي بويابس 21 يوماً على ذمة التحقيق، في قضية "الإساءة" إلى السعودية ورموزها.

وقالت وسائل إعلام كويتية، إن النيابة العامة في الكويت حجزت "بويابس" في السجن المركزي، بسبب "الإساءة لدولة شقيقة".

وكانت وزارة الداخلية في الكويت قالت إنها بدأت بالإجراءات القضائية ضد بويابس الذي هاجم وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف.

وعقب اتخاذ القرار، غرد بويابس قائلاً: "تلقيت اتصالاً طرفه ضابط من رجالات جهاز أمن الدولة، يطلب مني الحضور إلى مبنى الجهاز".

وكان الناشط الكويتي بويابس هاجم وزير الداخلية السعودي، في تغريدة على "تويتر". عقب تناول تغريداته، علقت الداخلية الكويتية الكويتية قائلة إنها "لن تسمح للإساءة لدولة شقيقة".

وأشارت الوزارة إلى أنه "تمت إحالة الواقعة إلى جهة الاختصاص، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه من قبل الجهات المعنية".

وجاءت الخطوة الكويتية، في وقتٍ عرف عن قوة العلاقات السعودية الكويتية الترابط الرسمي والشعبي، مع حرص قيادة البلدين على توطيد وتطوير أوجه التعاون الثنائي المشترك.

يذكر أن محكمة كويتية سبق أن قضت في العام 2017، بحبس بويابس بتهمة "الإساءة للذات الأميرية وإساءة استخدام هاتف"، وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات ومصادرة الهاتف المستخدم.