مجتمع » حريات وحقوق الانسان

الثاني خلال أسبوع.. السعودية تعدم مواطناً جديداً

في 2023/05/15

متابعات- 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الاثنين، تنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق مواطن بتهمة الانضمام لكيان إرهابي وتأسيس خلية من أجل القيام بأعمال تخريب داخل المملكة.

وقالت الوزارة في بيان على "تويتر"، إن المواطن ياسر بن محمد الأسمري، "خلع بيعة ولي الأمر، وبايع كياناً إرهابياً، وأسس خلية إرهابية تسعى لتنفيذ أعمال إرهابية وتخريبية داخل المملكة".

وأضاف البيان أن المتهم "قام بإيواء 3 من ذوي الفكر الإرهابي، وتجنيدهم في خليته، وتكليفهم بتحديد أهداف لاستهدافها، وسعيه لشراء كمية كبيرة من المواد المتفجرة والأسلحة وإخفائها، واستيلائه على مواد كيميائية من معمل المدرسة التي يعمل بها من أجل استخدامها في أهداف الخلية".

كما قام المتهم، بحسب البيان، بـ"تصنيع وجمع مواد متفجرة وحيازتها واستعمالها بقصد الإخلال بالأمن، وتمويل الإرهاب وجرائمه، وحيازة لسلاح مسدس وذخيرة، والمشاركة في الأعمال القتالية في مناطق الصراع، ومساعدة آخرين للخروج إلى تلك المناطق".

وقالت الداخلية إن المحكمة الجزائية أصدرت حكماً بإدانة المتهم بارتكاب كافة هذه الجرائم وقضت بقتله تعزيراً، وهو الحكم الذي أيدته محكمة الاستئناف والمحكمة العليا أيضاً.

وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وقد تم تنفيذ حكم القتل اليوم بمنطقة القصيم، وفق البيان.

وفي 9 مايو الجاري، أعلنت وزارة الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة لانضمامه إلى "خلية إرهابية".