علاقات » اسرائيلي

صحفي إسرائيلي يهاجم كاتباً إماراتياً لحديثه عن ذكرى احتلال فلسطين

في 2023/04/29

متابعات- 

هاجم الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين أستاذ العلوم السياسية الإماراتي عبد الخالق عبد الله؛ بسبب نشره تغريدة عن احتلال "إسرائيل" لفلسطين وارتكابها جرائمه بحق شعبها.

وقال كوهين في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر"، أمس الجمعة: إن "الكاتب الإماراتي أساء بحديثه عن احتلال فلسطين لدولة صديقة".

وجاءت مهاجمة كوهين للكاتب الإماراتي بعد نشره تغريدة تحدث فيها عن ذكرى مرور 75 عاماً على سطو "إسرائيل" على أرض فلسطين وتحولها عبر كل هذا التاريخ إلى دولة استيطانية عنصرية متغطرسة ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وقال عبد الخالق: "مع صعود اليمين المتطرف دينياً وسياسياً أصبحت إسرائيل في طريقها لارتكاب جريمة إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني".

وتفاعل عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على مهاجمة كوهين للكاتب الإماراتي، معتبرين أن الأخير على حق.

واعتبر حساب "أبو داحم" أن "ما كتبه عبد الخالق بأنه حقيقة على العالم أن لا ينساها، وهي ليست إساءة".

ورد صاحب حساب حامد شاكر على كوهين: "تتهمون الرجل بمهاجمة دولة عضوة في الأمم المتحدة، والتي أصدرت مئات القرارات ضد احتلالها للأراضي الفلسطينية والعربية.. وإذا كانت إسرائيل تحترم المنظمة الدولية فهل تقبل الانسحاب إلى حدود قرار تقسيم المنظمة لسنة 1947؟".

وعلق سعد حسام الدين على تغريدة كوهين بالقول: إن "الحقيقة لا يعاقب عليها القانون".

وتحل على الفلسطينيين، يوم 15 مايو المقبل، الذكرى الـ75 لـ"النكبة"، وهي احتلال "إسرائيل" لفلسطين.

ووقعت "إسرائيل" والإمارات، منتصف سبتمبر 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ومنذ ذلك الوقت أبرم الجانبان العديد من اتفاقيات التعاون في مختلف القطاعات.