علاقات » ايراني

مباحثات سعودية إيرانية على مأدبة إفطار في مدريد

في 2023/03/28

وكالات- 

قالت وكالة "تسنيم" الإيرانية، اليوم الثلاثاء، إن السفير الإيراني لدى إسبانيا حسن قشقاوي حضر مأدبة إفطار، مساء الاثنين، في مقر إقامة السفير السعودي عزام بن عبد الكريم القين.

وأوضحت الوكالة أن السفير الإيراني حضر مأدبة الإفطار تلبية لدعوة نظيره السعودي، مشيرة إلى أن السفيرين أكدا ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

وفي وقت سابق، حضر وليد بن عبد الرحمن الرشيدان، سفير السعودية لدى طاجيكستان، احتفال "النوروز" الذي أقامته سفارة إيران في مدينة دوشتبه، وتباحث مع سفير إيران لدى طاجيكستان محمد تقي صابري.

وأعلنت إيران، مساء الاثنين، اعتزامها توجيه دعوة إلى عاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة طهران، بعد تلقي رئيس البلاد إبراهيم رئيسي دعوة مماثلة.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قالت، يوم أمس أيضاً، إن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود ونظيره الإيراني اتفقا على الاجتماع خلال شهر رمضان. وذكرت الوكالة أن الوزيرين تحدثا هاتفياً للمرة الثانية خلال بضعة أيام.

وفي 19 مارس الجاري، أفاد محمد جمشيدي، المساعد السياسي للرئيس الإيراني، في تغريدة على "تويتر"، بأن "العاهل السعودي رحب في رسالته التي بعثها للرئيس رئيسي بالاتفاق بين البلدين الشقيقين، ودعاه إلى الرياض، ورحب رئيسي بالدعوة".

وتأتي هذه التطورات في سياق عودة العلاقات بين البلدين التي تم إعلانها في العاشر من الشهر الجاري من بكين وبرعاية صينية.