اقتصاد » سياحة

قطر تتوقع وصول 1.5 مليون سائح سعودي في 2023

في 2023/02/21

متابعات-

أعرب مدير إدارة الخدمات المشتركة بهيئة "قطر للسياحة"، عمر الجابر، عن توقعاته بوصول عدد السياح السعوديين إلى قطر خلال العام الجاري إلى مليون ونصف مليون سائح.

ووفق ما ذكرت صحيفة "سبق" السعودية، الأحد، قال عمر الجابر إن هناك فعاليات جاذبة ومتعددة تشهدها قطر خلال المرحلة القادمة؛ منها تسهيلات الدخول لجذب السياح من مختلف دول العالم، حيث يحق لمواطني أكثر من 95 دولة الدخول إلى دولة قطر بدون تأشيرة.

ولفت الجابر، على هامش المشاركة في معرض جدة، إلى أهمية السوق السعودية التي تعد من أهم خمس أسواق للسياحة القطرية، متوقعاً وصول مليون ونصف مليون سائح سعودي خلال عام 2023.

وعن أهم الأنشطة السياحية التي تشهدها قطر بعد انتهاء بطولة كأس العالم، قال الجابر إن قطر تشهد فعاليات رياضية واجتماعية وتسويقية، تتضمن باقة متنوعة من الأنشطة والمسابقات العالمية التي تلبي جميع المتطلبات والاهتمامات وتهدف لترسيخ مكانة قطر كوجهة سياحية.

وأشار الجابر إلى أن عام 2023 سيكون استثنائياً؛ حيث تشهد الدوحة النسخة الـ19 لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات، وبطولة "قطر إكسون موبيل" المفتوحة لكرة التنس، ومهرجان قطر الدولي للأغذية، ومهرجان قطر للتسوق.

وختم بأن شهر رمضان المبارك سيشهد فعاليات متنوعة وقضاء أسعد الأمسيات بعد الإفطار، والمشاركة في النشاطات والفعاليات العائلية، بالإضافة إلى التعرف على التقاليد والعادات خلال الشهر الكريم.

يشار إلى أن "قطر للسياحة" (حكومية) دشنت، مطلع العام الجاري، حزمة من الخطط والبرامج لعام 2023، بهدف استقطاب 6 ملايين زائر سنوياً، ورفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 12%؛ ضمن استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية عالمية رائدة.

وتستهدف قطر مضاعفة عدد زوارها ثلاث مرات في عام 2030، مما يجعلها الوجهة الأسرع نمواً في المنطقة.

ومثلت استضافة بطولة كأس العالم "FIFA قطر 2022" نقطة تحوُّل جوهرية للبلاد بإعلان جاهزيتها، وبمنزلة تدشين رسمي لها على خارطة السياحة العالمية.