دول » قطر

البديوي يلتقي سفيري قطر والبحرين بعد مباحثات ثنائية

في 2023/02/21

متابعات-

عقد أمين عام مجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، الأحد، مباحثات مع قطر والبحرين لبحث الجهود التي تبذلها دول المجلس لتعزيز التعاون بينها، وذلك بعد بدء البلدين الخليجيين مباحثات ثنائية لحل قضايا معلقة بينهما.

وقالت الخارجية القطرية إن البديوي التقى في مقر المجلس سفير قطر لدى السعودية بندر بن محمد العطية.

وذكرت أنه جرى خلال الاجتماع "استعراض مسيرة العمل الخليجي المشترك، والجهود التي تبذلها دول المجلس لتعزيز التعاون والتكاتف بينها"، مهنئاً إياه بمناسبة توليه في منصب أمين عام المجلس.

كما التقى أمين عام مجلس التعاون الخليجي بالسفير البحريني لدى السعودية علي بن عبد الرحمن آل خليفة، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وذكرت أن سفير مملكة البحرين في الرياض، أعرب عن "خالص التهنئة للبديوي بمناسبة توليه منصب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وأضافت: "أعرب عن تمنياته له بالتوفيق في أداء المهام الموكلة إليه في كل ما من شأنه الدفع بمسيرة العمل الخليجي المشترك نحو أهدافها السامية تحقيقاً للتوجيهات السامية من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وأكد مساندة بلاده لجهود الأمين العام لـ "كل ما من شأنه تحقيق مزيد من التعاون والتكامل الخليجي".

وتأتي لقاءات البديوي مع الجانبين بعد لقاءات ومباحثات بدأتها قطر والبحرين لبحث معالجة "الملفات العالقة" بين البلدين الخليجيين، كان أبرزها عقد لجنة المتابعة القطرية البحرينية اجتماعها الأول، منتصف فبراير الجاري، في العاصمة السعودية، لـ"بحث الإجراءات والآليات اللازمة والسبل الكفيلة بإنجاح المباحثات الثنائية لإنهاء الملفات الخاصة المعلقة بين البلدين".

يشار إلى أن البديوي باشر مهام منصبه مطلع فبراير الجاري، بحسب ما أعلن بيان لمجلس التعاون، خلفاً لمواطنه نايف الحجرف.

وكانت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أعلنت، في 29 يناير الماضي، تعيين الدبلوماسي الكويتي المخضرم جاسم البديوي أميناً عاماً جديداً خلفاً للحجرف المنتهية ولايته.