اقتصاد » سياحة

بتكلفة مليار ريال.. افتتاح منطقة ترفيهية في الرياض

في 2023/02/01

متابعات- 

افتتح تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، منطقة "فيا رياض"، إحدى أبرز المناطق الترفيهية في العاصمة السعودية، التي أُنشئت بتكلفة بلغت أكثر من 266 مليون دولار.

وتتميز المنطقة، التي دُشنت مساء الثلاثاء، بتشكيلة متنوعة من العروض الحية وأماكن وأنماط الحياة الفاخرة، إضافة إلى توفيرها أعلى خدمات الضيافة والإقامة والرفاهية الاستثنائية لمنح الزوار تجارب مميزة ومثالية.

وستفتتح "فيا رياض" أبوابها رسمياً في منتصف فبراير الحالي، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

واستغرق بناء المنطقة 20 شهراً، حيث بنيت على الطراز "السلماني" المميز بدمج متطلبات الحياة الحديثة باستحضار التراث المعماري الأصيل، في مبانٍ ومرافق لسكان العاصمة وزوارها من داخل المملكة وخارجها.

وتوفر "فيا رياض" لعشاق الترفيه إقامة مميزة ومليئة بعناصر الفخامة والتجارب المميزة، إضافة إلى مجموعة من قوائم الطعام القادمة من مطابخ حوض المتوسط، ومتاجر عالمية متعددة.

ووفق ما ذكرت وكالة "بلومبيرغ الشرق" قال تركي آل الشيخ إن حجم الاستثمار لتطوير "فيا رياض" فاق مليار ريال (266 مليون دولار).

وأوضح أن "فيا رياض" أُنشئت بشراكة استراتيجية مع صندوق الاستثمارات العامة، وأنجزت بالكامل خلال 20 شهراً، مؤكداً أنها تمثل نقلة نوعية في قطاع الترفيه بالمملكة.

وبحسب بيان صادر عن هيئة الترفيه تُعد منطقة "فيا رياض" إحدى "أفخم وأرقى مناطق موسم الرياض 2022-2023، البالغ عددها 15 منطقة ترفيهية، والتي ستتحول إلى مناطق دائمة في العاصمة الرياض"، على غرار "بوليفارد رياض سيتي".

جدير بالذكر أن عدد الشركات العاملة بصناعة الترفيه في السعودية ارتفع لأكثر من 2500، في حين تجاوزت إيرادات القطاع مليار ريال منذ إنشاء الهيئة قبل 5 سنوات، وفقاً لموقع هيئة الترفيه الإلكتروني.

يُشكل الترفيه، إلى جانب السياحة والرياضة والثقافة، القطاعات الأربعة التي تُعول السعودية على تعزيز حضورها في الاقتصاد لتنويع مصادر الدخل بعيداً عن النفط، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص.

وتستهدف "رؤية المملكة 2030" أن تصل نسبة مساهمة صناعة الترفيه في الناتج المحلّي الإجمالي إلى 4.2% بحلول 2030.