دول » الكويت

الكويت.. شاب يحتفي بعملية "القدس" وتأكيد نيابي على دعم القضية

في 2023/01/31

متابعات- 

قام شاب كويتي يدعى راشد طراروة بتوزيع الطعام في شوارع البلاد تكريماً للشهيد الفلسطيني خيري علقم، الذي قتل 7 إسرائيليين بالقرب من كنيس يهودي في القدس المحتلة، يوم الجمعة.

وظهر طراروة في تسجيل مصور وهو يوزع الطعام ويطلب من الناس الدعاء لفلسطين.

وقال طراروة في الفيديو: "وزعنا وجبات على روح الشهيد خيري علقم"، داعياً لنشر الفيديو حتى تكون عادة التوزيع هذه كويتية وليست فلسطينية فقط.

وأشار إلى حملات في بلاده لتوزيع الحلويات والوجبات بالإضافة لأعمال الخير الكثيرة على أرواح الشهداء الفلسطينيين، وختم تسجيله بالقول: "شكراً لكم يا أهل فلسطين وشكراً للمقاومين الأبطال".

واستشهد الشاب الفلسطيني خيري علقم، يوم الجمعة، برصاص الاحتلال بعدما قتل 7 إسرائيليين وأصاب آخرين بالقرب من كنيس يهودي كان يضم احتفالاً دينياً.

وجاءت العملية غداة استشهاد 9 فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين بالضفة العربية المحتلة.

لقاء برلماني حول القدس

وفي السياق التقى وفد الشعبة البرلمانية الكويتية برئاسة النائب ثامر السويط رابطة "برلمانيون لأجل القدس"، وذلك على هامش المؤتمر الـ17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد بالجزائر.

ووفق ما نشرته صحيفة "الوطن" الكويتية، فقد عبر وفد الرابطة عن تقديره الكبير للمواقف الكويتية الصلبة في دعم القضية الفلسطينية على جميع المستويات الرسمية والشعبية.

كما استذكرت الرابطة الدعم الكويتي في المجالات كافة، مؤكدين حرصهم على الالتقاء بالوفود والمسؤولين الكويتيين في كل المناسبات تقديراً وتنسيقاً لدعم القضية الفلسطينية.

وأكد السويط خلال اللقاء أن قضية القدس وفلسطين خط أحمر ولا مجال للمساومة عليها، مشيراً إلى أنه موقف كويتي ثابت من القيادة السياسية والبرلمان والحكومة والشعب الكويتي.

وقال: إن "القضية الفلسطينية في وجدان كل كويتي، وإن مجلس الأمة سيظل دائماً يحمل لواء الدفاع عن فلسطين مهما تغيرت الأسماء".

واستعرض اللقاء مشروع قرار قدمته الكويت لاتحاد مجالس دول التعاون الإسلامي لمناصرة القضية الفلسطينية، وتقديم مرافعاتها القانونية إلى محكمة العدل الدولية، وتقديم أدلة الإدانة ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي على أرض فلسطين.