علاقات » دول أخرى

باكستان تقر اتفاقاً لإرسال قوات لتأمين مونديال قطر

في 2022/08/23

إسلام آباد - الخليج أونلاين-

أعلنت وزيرة الإعلام الباكستانية مريم أورنغزيب أن مجلس الوزراء وافق على مسودة اتفاق لتوفير قوات للمساهمة في تأمين بطولة كأس العالم في قطر، التي تنطلق في 20 نوفمبر المقبل.

وقالت أورنغزيب في تصريحات صحفية قبيل زيارة رئيس الوزراء شهباز شريف للعاصمة القطرية، اليوم الثلاثاء: "إن مجلس الوزراء وافق على مسودة الاتفاق الذي سيوقع بين الدوحة وإسلام أباد".

وبحسب "رويترز" جاء في الملخص الذي وافق عليه مجلس الوزراء، أن حكومة قطر طلبت المساعدة في النواحي المتصلة بأمن بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنظمها ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر 2022، وأن الجيش الباكستاني اقترح توقيع اتفاق بين البلدين لهذا الغرض.

وجاء في الملخص: "يهدف الاتفاق إلى تحديد التزامات الطرفين، والاختصاصات المحددة، وعدد أفراد الأمن الذين سترسلهم باكستان للمشاركة في عمليات الأمن والسلامة".

ويصل شهباز شريف في وقت لاحق من اليوم إلى الدوحة، وسيبحث مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون في مجالات الطاقة، والتجارة، وفرص الاستثمار.

كما سيزور شريف منشآت كأس العالم ويطلع على الجهود التي تبذلها الحكومة القطرية لضمان نجاح تنظيم البطولة.

وأبرمت الدوحة اتفاقيات أمنية مع دول إقليمية ودولية كالولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا وكوريا الجنوبية وغيرهم؛ لضمان الأمن للمشجعين والزوار الذين سيحضرون منافسات البطولة التي يسدل الستار عليها في 18 ديسمبر المقبل.