دول » الكويت

سي دي سي: الكويت ضمن الدول عالية المخاطر بإصابات "كورونا"

في 2022/06/30

متابعات-

كشف التحديث الأسبوعي لتقرير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة "سي دي سي" حول إصابات كورونا أن دولة الكويت أصبحت ضمن الدول عالية المخاطر التي تسجل 100 إصابة لكل 100 ألف من سكانها.

وأوضح التقرير أن الكويت أصبحت في المستوى الثالث لإصابات كورونا مع دول أوروبية أخرى، بينما أكدت وزارة الصحة الكويتية أن وضع الوباء في البلاد مطمئن ولا يؤثر على السفر، حسبما ذكرت صحيفة "الجريدة" الكويتية، مساء الأربعاء.

وأكدت مصادر صحية هذا الإدراج للكويت، إلى جانب 114 دولة أخرى في نفس المستوى، أن هذا لن يؤثر على حركة السفر، ولن يتسبب بتداعيات أو قيود عليها، مشددة على أن الوضع الوبائي في الكويت جيد والحالة مطمئنة.

ويأتي المستويان الأول والثاني ضمن المخاطر "المعتدلة" و"المنخفضة"، أما الثالث الذي كان في السابق الفئة الأعلى خطورة فمحجوز حالياً لظروف خاصة؛ مثل ارتفاع عدد الحالات إلى حد كبير، أو ظهور متغير جديد مثير للقلق، أو انهيار البنية التحتية للرعاية الصحية.

وبموجب النظام الجديد لم توضع أي وجهة في المستوى 4 حتى الآن.

يذكر أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها وضعت جزءاً كبيراً من أوروبا في المستوى الثالث عدة أشهر.

وما يزال عدد من الوجهات الأوروبية الشهيرة من بين المواقع المتبقية في هذا المستوى، وأبرزها فرنسا وألمانيا واليونان وإيرلندا وإيطاليا وهولندا والنرويج والبرتغال وإسبانيا والمملكة المتحدة.

وتصنف الدول الأعلى في معدلات إصابات كورونا في المستوى الثالث بصورة عامة في الوقت الراهن، بينما يعطل المستوى الرابع لاستخدامه لاحقاً لوصف أي تغيير ضخم في معدلات الإصابات.