دعوة » مواقف

السعودية.. وزير الشؤون الإسلامية يسب الإخوان وانتقادات تطاله بتويتر

في 2022/06/04

متابعات-

شن ناشطون هجوما على وزير الشؤون الإسلامية الدعوة السعودي، "عبداللطيف أل الشيخ"، بعد نشره تغريدة يسب فيها جماعة الإخوان المسلمين.

وكتب "آل الشيخ": "بالبحث والتقصي أقسم بالله العظيم أنه لا يوجد على وجه الأرض أحمق وأشر ممن يحمل فكر الإخوان المسلمين سعوا ويسعون لهدم أوطانهم وتشريد شعوبهم… وللسرورية منهم فعل كفعل السحر والسم في تفكيك اللحمة الوطنية وتدمير وملاحقة الوطنيين في أنفسهم وأموالهم لأنهم يدافعون عن دينهم وقيادتهم ووطنهم".

واتهمه مغردون باستسهال القسم كذبا، وشهادة الزور، لمحاولة التقرب أكثر إلى قياداته في المملكة والتشبث بمنصبه، بينما أورد بعضهم رأي الرئيس السابق للجنة العلمية الدائمة للبحوث والإفتاء "عبدالعزيز بن باز" في الجماعة، والتي رأى أنها "من أقرب الجماعات الإسلامية إلى الحق".

أعظم شهادة زور في العصر الحديث...
أعانك الله على تحمل وزر هذه الشهادة،وأظن أن سحر المنصب الذي دفعك إلى هذه الشهادة والتي تعلم في حقيقة نفسك كذبها أعظم أثرا وأشد ضررا من السحر الذي ذكرت، لأن السحر الذي ذكرت يفسد على الإنسان دنياه، وأما السحر الذي وقعت فيه فيفسد على الإنسان آخرته

ويعرف عن الوزير السعودي منذ تعيينه رئيسا لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مطلع 2012، مهاجمة الإخوان في كل محفل، وربطها بالإرهاب.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2020، قالت هيئة كبار العلماء في السعودية في بيان، إن "الإخوان جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام (..) منحرفة تخرج على الحكام وتثير الفتن وتتستر بالدين وتمارس العنف والإرهاب".

ورأت أن "الإخوان لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم ومن رحمها خرجت جماعات إرهابية".

وإثر البيان، آنذاك، وجه "آل الشيخ" بتخصيص خطبة الجمعة التي تلتها عن بيان كبار العلماء عن الجماعة.

وفي فبراير/شباط 2022، وصف "عبداللطيف آل الشيخ"، الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" بـ"المجاهد الكبير"، وذلك في كلمة له خلال مؤتمر "المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية" بالقاهرة.