علاقات » عربي

غضب فلسطيني بعد احتفال"إسرائيل" باستقلالها في البحرين

في 2022/05/28

وكالات-

شاركت 300 شخصية رسمية وخاصة، ليلة يوم الخميس الماضي، بحفل إسرائيلي في العاصمة البحرينية بمناسبة قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي، الذي يعتبره الإسرائيليون "استقلال إسرائيل"، وهو أول احتفال إسرائيلي بهذه المناسبة في بلد خليجي، وسط غضب واستياء فلسطينيين كبيرين.

وقالت قناة "كان" العبرية: "لأول مرة، أقامت السفارة الإسرائيلية في المنامة حفلاً بمناسبة الذكرى الـ(74) لاستقلال إسرائيل، وبحضور أكثر من 300 ضيف يمثلون جميع فروع الحكومة والقطاعات الخاصة في البحرين".

بدورها نشرت صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية على "تويتر" صوراً ومقاطع فيديو من مراسم حفل استقبال أقامته السفارة الإسرائيلية بالعاصمة البحرينية المنامة، احتفالاً بالمناسبة.  

وعلقت "إسرائيل بالعربية" على الصور: "السفير الإسرائيلي في البحرين ونائب وزير الخارجية البحريني عبد الله بن أحمد آل خليفة يوقعان على لوحة الشرف بمناسبة أول حفل استقبال في المنامة تقيمه السفارة الإسرائيلية هناك بمناسبة عيد استقلال الدولة".

من جهتها نشرت السفارة الإسرائيلية في البحرين صوراً من الحفل قائلة بتعليق: "لأول مرة أقامت السفارة الإسرائيلية في المنامة حفلاً تقليدياً بمناسبة الذكرى الـ74 لاستقلال دولة إسرائيل".

وتابعت: "حضر الحفل أكثر من 300 ضيف يمثلون جميع فروع الحكومة والقطاعات الخاصة في البحرين، نتطلع للمزيد من اللقاءات التي تهدف لتعزيز العلاقات بين الدولتين".

الاحتفال الذي أقيم في البحرين قابله استياء فلسطيني كبير، حيث أعرب فلسطينيون عن استغرابهم من احتفال يقام بدولة خليجية بمناسبة "النكبة الفلسطينية".

ويعتبر ما يطلق عليه الإسرائيليون بيوم الاستقلال يوم النكبة عند الفلسطينيين نتيجة ما حلّ بهم من تهجير من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في 14 مايو 1948.