سياسة وأمن » لقاءات

الرئيس التركي يزور الإمارات للمرة الثانية خلال 3 أشهر

في 2022/05/17

متابعات-

يزور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الثلاثاء؛ وذلك لتقديم التعازي في وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأفادت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، في بيان لها مساء الاثنين، بأن "الرئيس أردوغان سيعقد لقاء ثنائياً مع نظيره الإماراتي، حاكم أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في إطار الزيارة".

وأعلنت الإمارات، السبت الماضي، انتخاب المجلس الأعلى للاتحاد بالإجماع، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً للبلاد خلفاً للشيخ خليفة بن زايد الذي توفي يوم الجمعة الماضي، عن عمر ناهز 74 عاماً.

وهذه الزيارة هي الثانية للرئيس التركي إلى الدولة الخليجية خلال أقل من عام، حيث زار الإمارات في فبراير الماضي، لأول مرة منذ عام 2013، في إطار فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين.

وشهدت الزيارة حينها والتي جاءت رداً على زيارة الرئيس الإماراتي في نوفمبر الماضي، والتي أبرم خلالها سلسلة اتفاقيات في مختلف المجالات، وذلك عندما كان الأخير ولياً لعهد أبوظبي.

يذكر أن العلاقات بين تركيا والإمارات شهدت تطوراً إيجابياً كبيراً وسريعاً بعد طي خلافات الماضي حول قضايا المنطقة، خاصة بعد زيارة "بن زايد" للعاصمة التركية أنقرة.