علاقات » تركي

أردوغان و"بن سلمان" يبحثان العلاقات وقضايا إقليمية

في 2022/05/10

متابعات-

أجرى الرئيسان التركي والمصري إضافة لولي عهد الكويت اتصالات هاتفية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للاطمئنان على صحة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء، أن ولي العهد السعودي تلقى اتصالات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، وولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، للاطمئنان على صحة العاهل السعودي.

وبحسب الرئاسة التركية تناول الاتصال بين أردوغان ومحمد بن سلمان "العلاقات التركية السعودية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

والأحد الماضي، أعلن الديوان الملكي السعودي، في بيان، أن الملك سلمان بن عبد العزيز (86 عاماً) أجرى منظاراً للقولون ونتيجته "سليمة"، وسيمكث "بعض الوقت" للراحة بمستشفى بجدة وفق قرار طبي.

وكان الرئيس التركي قد زار مدينة جدة السعودية، في نهاية أبريل الماضي، وأجرى مشاورات مع الملك سلمان وولي العهد، في زيارة تعد الأولى منذ يوليو 2017.

وبعد عودته إلى تركيا قال أردوغان إن البلدين اتفقا على دفع التعاون الاقتصادي المشترك إلى الأمام، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين سترتقي إلى مستوى "مميز جداً".

وكانت هذه أول زيارة يجريها أردوغان للمملكة، منذ يوليو 2017، وتأتي في سياق محاولات تفكيك الخلافات التي طفت على العلاقات خلال السنوات الخمس الماضية.