ملفات » كورونا في الخليج

السعودية توضح الشرط الأساسي لأداء فريضة الحج هذا العام

في 2022/05/09

متابعات-

طرحت السلطات السعودية، اليوم الأحد، شرطاً أساسياً لمن يرغب في أداء فريضة الحج لهذا العام.

واشترطت وزارة الحج والعمرة السعودية استكمال التحصين بأحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والمعتمدة من طرف وزارة الصحة بالمملكة.

جاء ذلك، خلال ردها على بعض الاستفسارات حول الاشتراطات الصحية الخاصة بموسم الحج هذا العام، وكذلك كيفية التقديم على الفرص التطوعية، على صفحتها بـ"تويتر".

وأشارت في الوقت ذاته، إلى أنه سيتم "الإعلان قريباً عن الفرص التطوعية في مجال خدمة ضيوف الرحمن، وذلك عن طريق المنصة الوطنية للتطوع بالتنسيق مع الجمعيات المرخصة".

وكانت الوزارة السعودية قالت في وقتٍ سابق، إن إجراءات التقديم من داخل المملكة لحج هذا العام ستعلن قريباً، على موقع الوزارة الرسمي، محذِّرة من التعامل مع "جهات مشبوهة".

وأوضحت الوزارة في بيان على "تويتر" تابعه "الخليج أونلاين"، أن التقديم سيكون على موقعها الرسمي بالإنترنت، ودعت الراغبين في أداء الحج من داخل المملكة إلى عدم التعامل مع أي "مواقع مشبوهة" تتروّج الحجّ، أو خدمات التسجيل فيه.

وسبق أن خصصت الوزارة حصة لكل دولة لأداء مناسك العام الجاري، والذي سيتاح لمليون حاج من الداخل والخارج، عكس العامين الماضيين.

واقتصر الحج خلال العامين الماضيين، على أعداد رمزية لم تتجاوز الـ60 ألفاً من سكان المملكة خلال الموسم الماضي؛ بسبب التدابير التي كانت مفروضة للحد من الجائحة.

واستقبلت المملكة خلال شهر رمضان أكثر من 4 ملايين معتمر، وقالت إنها ستفتح الباب أمام مليون شخص من الداخل والخارج لأداء مناسك الحج هذا العام، شريطة الحصول على اللقاح وأن يكون المتقدم أقل من 65 عاماً.